الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البشير استبدل 600 ألف موظف سوداني بعناصر إخوانية
البشير استبدال 600 ألف موظف سوداني بعناصر إخوانية

كشفت تسجيلات حصرية للرئيس السوداني المعزول عمر البشير وهو يعترف في جلسة سرية بفصل أكثر من 600 ألف سوداني من وظائفهم واستبدالهم بعناصر إخوانية، وذلك من خلال فيلم وثائقي تحت عنوان "الأسرار الكبرى.. جماعة الإخوان".


وفي تسجيلات مسرّبة خطب البشير في أتباعه قائلاً: "شاهدوا ما حصل بمصر، شالوهم في يوم واحد"، في إشارة إلى ثورة 30 يونيو التي أسقطت حكم الإخوان في مصر.


فيما كشفت الوثائق، التي سلط الفيلم الوثائقي الضوء عليها ضمن الوثائقي، أن تنظيم الإخوان بقي سراً، ولكن من خلال قيادة سرية عرفت بـ"المجلس الأربعيني"، حيث تم استبعاد قادة في الجبهة الإسلامية القومية التي كانت تمثل الإخوان قبل الانقلاب (الذي قاده البشير)، وممن تم استبعادهم الراحل "محمد طه محمد أحمد" بحجة أن التنظيم قد تم حله من قبل الحكم العسكري، وكذلك آخرون أبدوا معارضة للانقلاب.


حيث تم فصل أكثر من 600 ألف موظف من وظائفهم في تلك الفترة، واستبدالهم بعناصر من الإخوان، الموالين للانقلاب والتنظيم.


أما في المقطع ظهر البشير وهو يقول: "الإخوان يتواجدون الآن في كل مفاصل الدولة، كل مفاصل الدولة يمسك بها الإخوان، ليس نحن فقط في القيادة، كل المفاصل يسيطر عليها الإخوان، والناس الذين عابوا علينا أننا أتينا بالإخوان الآن شاهدوا ما حصل بمصر لأن مفاصل الدولة كلها هناك ضد الإخوان، أزالوهم في يوم واحد".


هذا ويمكن مشاهدة الحلقة الكاملة من خلال هذا الرابط.


https://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=5nzVYywvSBM


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!