الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البحرية الأمريكية تخلي حاملة طائرات بسبب كورونا

البحرية الأمريكية تخلي حاملة طائرات بسبب كورونا
البحرية الأمريكية تخلي حاملة طائرات بسبب كورونا

أصدرت البحرية الأمريكية تعليماتها بإخلاء حاملة الطائرات "يو أس أس ثيودور روزفلت" في غوام من آلاف البحارة، بعد تنبيه قبطانها من أن تفشّي كورونا على متنها صار يهدّد حياة الطاقم. البحرية الأمريكية


وجرّاء اكتشاف عشرات الإصابات بـ"كوفيد-19" في صفوف البحارة، ذكر مسؤول أمريكي رفيع إن البحرية سارعت الى حجز غرف في فنادق على جزيرة غوام لمن يتقرّر عزلهم من أفراد الطاقم الذين يربو عددهم على 4 آلاف، فيما يجري إعداد فريق من بحارة غير مصابين لإبقاء السفينة قيد التشغيل.


وأقرّ مسؤولو البنتاغون بأن محنة "روزفلت" تمثل تحدياً للجهاز العسكري، منوّهين إلى أن القوات الأمريكية تواجه الفيروس في جميع أنحاء العالم بالقدر نفسه.


تقرأ أيضاً: حصيلة قياسيّة لضحايا كورونا في الولايات المتحدة بـ865 وفاة


وأبلغ القبطان في وقت سابق هذا الأسبوع، وزارة الدفاع الأمريكية بأن فيروس كورونا يتفشّى بشكل لا يمكن السيطرة عليه على متن سفينته، مطالباً بتقديم مساعدة فورية لعزل من عليها.


كما نبّه قبطان حاملة "بريت كروزييه" رؤساءه بالقول: "إنّ انتشار المرض مستمر ومتسارع"، وناشدهم: "نحن لسنا في حالة حرب، لا حاجة لأن يموت البحارة".


ويأتي ذلك عقب أن نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر سابقاً، وجود ضرورة لإخلاء حاملة طائرات أمريكية تفشّى فيروس كورونا على متنها، مردفاً، إنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها المساعدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!