الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البابا يُغرّد.. مُعبراً عن رغبته بلقاء الشعب العراقي

البابا يُغرّد.. مُعبراً عن رغبته بلقاء الشعب العراقي
البابا فرنسيس

غرّد، اليوم الخميس، بابا الفاتيكان، عبر منصّة "تويتر"، قبيل توجهه إلى العراق يوم غد الجمعة، معبراً عن رغبته بلقاء الشعب العراقي "الذي عانى كثيراً منذ فترة طويلة"، إذ قال البابا فرنسيس في تدوينة: "غداً سأتوجه إلى العراق في رحلة حج لمدة ثلاثة أيام".


وأردف، الحبر الأعظم: "لقد كنت أرغب منذ فترة طويلة في لقاء هذا الشعب الذي عانى كثيراً"، مختتماً بالقول: "أسألكم أن ترافقوا هذه الزيارة الرسولية بالصلاة لكي تتم بأفضل طريقة ممكنة وتحمل الثمار المرجوة".


اقرأ أيضاً: خلايا داعش بالعراق تدفع فرنسا للمطالبة باجتماع للتحالف


يأتي ذلك عقب تأكيد وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، على اكتمال كافة التحضيرات لاستقبال البابا فرنسيس، إذ صرّح الناطق باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف في بيان مقتضب، بأنّ "كافة الاستعدادات لزيارة البابا اكتملت من خلال اللجنة المنظمة للزيارة".


وتترقب العاصمة العراقية زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، حيث تشهد بغداد تشديد الإجراءات الأمنية ونصب نقاط تفتيش في الشوارع والساحات وخاصة قرب الكنائس.


المرأة العراقية


وستعقد زيارة البابا إلى العراق على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الجمعة، 5 آذار وحتى 8 آذار 2021، وتتضمن مجموعة محافظات، ومنها بغداد وأربيل ونينوى وذي قار والنجف، برفقة 20 شخصاً من الفاتيكان وأكثر من 70 صحفياً عالمياً.


 ويعتبر نجاح الزيارة من الناحية الأمنية بأنّه حدث من شأنه إعادة الثقة لقطاع السياحة في العراق، فيما سيستقل البابا طوال زيارته سيارة مُدرعة ضد الرصاص، باستثناء المراسم التي يقيمها في ملعب فرانسو حريري بأربيل حيث ستستعمل سيارة مفتوحة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!