الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الانتقالي اليمني يدعو إلى توحيد الجهود لمواجهة الحوثيين

الانتقالي اليمني يدعو إلى توحيد الجهود لمواجهة الحوثيين
الانتقال اليمني يدعو إلى توحيد الجهود لمواجهة الحوثيين

بعد اتفاق الرياض دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن إلى بدء مرحلة جديدة وفق ما تم الاتفاق عليه والدعوة لتوحيد كل الجهود لمواجهة الشر الأكبر إيران وحلفائها الحوثيين.


وأعلن نائب رئيس المجلس هاني بن بريك، مساء السبت، : "أناشد الجميع ترك كل المناكفات، وبدء مرحلة جديدة مع الاتفاق الذي هو طوق الخلاص في هذه المرحلة، وتغليب مصلحتنا جميعا وهي الانتصار للحق بتوحيد كل الجهود في مواجهة الشر الأكبر إيران وحلفاءها".


وأضاف: "إن الثقة بالتحالف الذي تقوده السعودية منذ الوهلة الأولى".


ويعتبر هذا التصريح أول تعليق من قيادي رفيع في الانتقالي الجنوبي بعد الإعلان عن التوقيع مبدئياً على اتفاق الرياض مع الحكومة اليمنية الشرعية، والذي سيتم التوقيع عليه رسميا خلال اليومين القادمين.


في حين قال العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد قوات حراس الجمهورية، أحد مكونات القوات المشتركة في الساحل الغربي، إن أي شخص يعارض الاتفاق بين المكونات اليمنية، لا يهمه اليمن.


وأضاف صالح، قائلاً: "أي شخص يعارض الاتفاق بين المكونات اليمنية هو خائف على الكرسي ولا يهمه اليمن ولا الثوابت، همهم الوحيد مصالحهم الشخصية".


وأضاف: "اليمن فوق الجميع ويتسع للجميع".


وسبق أن أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإريان الجمعة، أنه وبعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق الرياض سيتم التوقيع على الاتفاق بشكل رسمي خلال يومين.


وأضاف إنه من المنتظر من الجميع تناول الحدث بشكل إيجابي بعيداً عن المناكفات السياسية كخطوة محورية وهامة لتوحيد الصفوف وتوجيه كافة الجهود في معركة الخلاص من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!