الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الاقتصاد الأمريكي يخلق 916 ألف وظيفة.. في مارس
صورة تعبيرية. متداول

تمكن الاقتصاد الأمريكي من خلق 916 ألف وظيفة في مارس، نتيجة تكثيف التطعيم الذي أتاح تخفيف الإجراءات التقييدية، ما يمثّل بارقة "أمل"، وفق الرئيس الأميركي، لكن وعلى الرغم من ذلك، طالب جو بايدن، أمس الجمعة، بعدم "التقاعس" في مواجهة كوفيد-19.


اقرأ أيضاً: مجموعات هاكرز إيرانية استهدفت 25 خبيراً طبياً في أمريكا وإسرائيل


وصرّح الرئيس ضمن كلمة مقتضبة في البيت الأبيض، أنّ "الأرقام المنشورة اليوم نبأ سار"، مردفاً "يوجد أمل، أخيراً، لكثير من العائلات"، وأكمل بالقول: "لكن ما تزال أمامنا طريق طويلة لإعادة اقتصادنا إلى المسار الصحيح بعد أسوأ أزمة اقتصادية منذ ما يقرب من قرن".


كما شجع بايدن الأميركيين على أن لا يدعوا "التقدم الذي أحرز بجهد هائل يذهب سدى"، فيما قالت من جهتها، رئيسة مجلس النواب الديموقراطية، نانسي بيلوسي، ضمن بيان: "يعدّ تقرير الوظائف لشهر مارس دليلاً قاطعاً على أنّه في ظلّ الديموقراطيين في الكونغرس والرئيس بايدن المساعدة موجودة".


بايدن


وأردفت أنّه "جرى استعمال أكثر من مئة مليون جرعة لقاح، ووزع أكثر من مئة مليون شيك ووضع نحو مليار دولار في جيوب العمال بفضل خطة الإنقاذ الأميركية".


وتبعاً للفرنسية، رقم التوظيف أعلى بكثير من تقديرات المحللين الذين رجحوا خلق 627 ألف فرصة عمل جديدة، وقريب من أكثر التقديرات تفاؤلاً (مليون وظيفة).


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!