الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الاتحاد الأوروبي يشيد باقتراح بريطانيا الأخير بشأن بريكست

الاتحاد الأوروبي يشيد باقتراح بريطانيا الأخير بشأن بريكست
الاتحاد الأوروبي اقتراح بريطانيا للخروج يتضمن خطوات إيجابية

قالت المفوضية الأوروبية: "الاقتراح الذي قدمته بريطانيا يوم الأربعاء بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي تضمن خطوات تقدم إيجابية، لكن لا تزال هناك بعض النقاط المعقّدة التي تحتاج لمزيد من العمل في الأيام القادمة“.


وأضافت المفوضية في بيان أن رئيس المفوضية جان كلود يونكر قد أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في اتصال هاتفي، بأنه سيتم فحص النص القانوني بموضوعية وفي ضوء ”المعايير المرعية“ للاتحاد.


وتابعت المفوضية: ”الاتحاد الأوروبي يريد اتفاقًا. ما زلنا متحدين ومستعدين للعمل على مدار الساعة من أجل التوصل لهذا الاتفاق. مثلما كنا على مدى ثلاث سنوات“.


جونسون مستعد لمفاوضات مكثفة


وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "جونسون سيجري محادثات مع زعماء الاتحاد الاوروبي في وقت لاحق، ومستعد لفترة من المفاوضات المكثفة بعد أن عرض مقترحاته الجديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد".


وقال المتحدث: ”نعرض مقترحات نريد أن نبني عليها. اعتقد أن المهم هو رؤية أن الاتحاد الأوروبي مستعد للتفاعل مع هذا المجال الواسع والاستمرار لمدة عشرة أيام في ما أقول إنها مباحثات مكثفة جداً معنا“.


وأضاف: ”إذا لم يُظهر الاتحاد الأوروبي بوضوح أنه مستعد للتفاعل مع هذا المقترح فإن رئيس الوزراء كان واضحًا في أننا سنمضي قدماً في الخروج بدون اتفاق“.


 


ليفانت_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!