الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بالصور: الإيطاليّون يواجهون الفيروس القاتل بالغناء على شرفات منازلهم

بالصور: الإيطاليّون يواجهون الفيروس القاتل بالغناء على شرفات منازلهم
الإيطاليون يواجهون الفيروس القاتل بالغناء على شرفات منازلهم

مع تفاقم الأوضاع في إيطاليا، يجهد الإيطاليون لمواجهة فيروس كورونا القاتل بالمزيد من الإصرار على مواجهته، وهزيمته كما فعلت الصين، حيث رُصِد في المدن الايطالية ظاهرة المقاومة بالغناء في مواجهة كورونا، عقب إعلان الحجر الصحي العام، الذي فرض على العديد من المدن الإيطالية. الفيروس القاتل



حيث جاء الحجر نتيجة انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، مخلّفاً المئات من الوفيّات وآلاف الإصابات، لتصبح معه إيطاليا بؤرة جديدة للفيروس.


وتناقل السكّان المحليّون ظاهرة إصرار المواطنين على المرح والغناء عبر نوافذهم على مدار اليوم، حتى أصبحت طقساُ يومياً معتاداً لبثّ روح التفاؤل ومقاومة الفيروس، وما يفرضه عليهم من وضع اجتماعيّ ونفسيّ غير معتاد.


إقرأ أيضاً: إيطاليا تُخضع الملايين للحجر الصحي بسبب “كورونا”



ويبدو بأنّ المشهد ذاك أضحى جزءاً من معركة الصمود والمقاومة التي يبديها الايطاليون، في بلد شهد ما يقارب 25 ألف حالة مُصابة بفيروس كورونا، متصدّرة مشهد وفيّات الفيروس يوم أمس بـ368 حالة وفاة في يوم واحد، وهو ما سُجّل يوم أمس الأحد.


وكانت قد سجّلت إيطاليا، أمس الأحد، 368 حالة وفاة في يوم واحد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 1809 وفيات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسميّة (أنسا). الفيروس القاتل



وذكرت الوكالة إنّ الإحصاءات الجديدة بيّنتها معطيات وكالة الحماية المدنية الإيطالية، بزيادة قدرها 368 حالة وفاة.


ونقلت الوكالة عن مفوّض الطوارئ بوكالة الحماية المدنيّة أنجيلو بوريلي، قوله في مؤتمر صحفيّ اليوم، إنه تم شفاء 2335 شخصاً في إيطاليا بعد الإصابة بالفيروس التّاجي، بزيادة 369 عن يوم السبت.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!