الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإيطاليون يعتبرون تركيا ثالث أخطر دولة في العالم
تركيا

أفصح استطلاع رأي مؤخراً، أنّ المواطنين الإيطاليين يعتقدون أنّ تركيا هي ثالث أخطر دولة تهدّد العالم عقب الصين وإيران.


وأتت تلك النتيجة خلال استطلاع الرأي الذي نظّمه معهد البحوث السياسية الدولية وشركة “إبسوس” للأبحاث، وهي واحدة من أكثر المؤسسات الفكرية شهرة في إيطاليا ضمن مجال العلاقات الدولية.


وضمن ردّهم على استفسار يقول: “برأيكم أي دولة تشكل أكبر تهديد للعالم؟”، أجاب الإيطاليون المُستطلع رأيهم، أنّ الصين تأتي في المرتبة الأولى بنسبة 27%، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب إيران بنسبة 15%، ثم جاءت تركيا بنسبة 14%.


 


هذا وكان قد اعتبر وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، في الثلاثين من نوفمبر الماضي، أنّ هجمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون “غير مقبولة”.


وقال وقتها دي مايو، في مقابلة صحفية، إنّ “تركيا أحد شركائنا المهمين كحليف في حلف الناتو ومحاور في الأزمات الإقليمية.. لدينا علاقة صريحة ومباشرة مع أنقرة”، لكنه جدّد التأكيد على موقفه المتمثّل في التضامن الكامل مع الرئيس الفرنسي.


 


وأضاف أنّه “في إطار العلاقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، تعمل إيطاليا على إعادة إطلاق برنامج سياسي إيجابي وحماية طاقتنا ومصالحنا الاستراتيجية في شرق البحر الأبيض المتوسط”، ووضح حينها أنّه مع قرب موعد انعقاد المجلس الأوروبي، كان من الضروري توفير جهود إضافية لعكس الاتجاه الراهن، فضلاً عن تشجيع المزيد من المواقف البناءة.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!