الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تُثبت موقعها كبوابة رئيسية للتجارة بالمنطقة

الإمارات تُثبت موقعها كبوابة رئيسية للتجارة بالمنطقة
الإمارات

صعد فائض الحساب التجاري للإمارات مع دول العالم العربي (مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى) في غضون أول 9 أشهر من 2020.  الإمارات 


فقد بينت آخر الإحصائيات الصادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء التي ترصد حركة التبادل التجاري للإمارات مع كل دول العالم، وصول الفائض في الحساب التجاري بين الإمارات والعالم العربي إلى مستوى 136.5 مليار درهم -37.7 مليار دولار- في غضون الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.


اقرأ أيضاً: إسرائيل والإمارات تتبادلان الإعلان عن افتتاح سفارتيهما


وأتت القفزة الكبيرة في فائض الحساب التجاري للدولة مع الدول العربية ككل، ضمن الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، لتشدد مجدداً على ريادة الإمارات كبوابة رئيسية للتجارة في المنطقة، وهو ما يمكن من مكانتها كلاعب محوري في التجارة الدولية .


ووصل إجمالي قيمة صادرات الإمارات التي "تشمل تجارة الصادرات وإعادة التصدير" إلى دول مجلس التعاون الخليجي 121.1 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، فيما بلغت قيمة وارداتها من تلك الدول 32.6 مليار درهم تقريباً، مما يعني تحقيق فائض في الحساب التجاري بقيمة 88.5 مليار درهم.


الخارجية الإماراتية: تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة


وأتت السعودية في المركز الأول عربياً، والثاني على مستوى العالم في التبادل التجاري مع الإمارات بقيمة تعدّت 90.8 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020 .


بينما وصل إجمالي قيمة صادراتها إلى بقية الدول العربية الأخرى، قرابة 74.722 ميار درهم، فيما بلغت قيمة وارداتها 26.731 مليار درهم، مما يعني تحقيق فائض لصالح الإمارات بقيمة 48.036 مليار درهم تقريباً، في غضون الأشهر التسعة الأولى من 2020. 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!