الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تواصل جهودها لمكافحة «كورونا» مجتازة الـ6 ملايين جرعة لقاح

الإمارات تواصل جهودها لمكافحة «كورونا» مجتازة الـ6 ملايين جرعة لقاح
الإمارات - كورونا

في ظلّ العمل الدؤوب، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة العمل على كافة المستويات، للوقوف في وجه الوباء العالمي، حيث بلغ عدد الجرعات في أراضيها حوالي الـ6 ملايين جرعة لقاح، من أجل القضاء على الفيروس.


كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد، أنّها قدمت حوالي 5,372 جرعة، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ إجمالي الجرعات التي تم تقديمها، حتى اليوم، 6,020,461 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 60.87 جرعة لكل 100 شخص.


ألمانيا.. تدرس عدم إعطاء جرعات لقاح "أسترازينيكا" للمسنين


وذلك ضمن خطة وزارة الصحة الإماراتية، لتوفير لقاح "كوفيد-19"، وسعياً منها إلى الوصول للمناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا.


اقرأ: لتجنّب أمراض القلب.. احذر الخبز الأبيض!


وسجلت الإمارات 3 آلاف و434 إصابة جديدة و15 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، وذكرت وزارة الصحة الإماراتية أنّ إجمالى عدد الإصابات ارتفع إلى 388 ألفاً و594 حالة، وبلغ عدد الوفيات إلى ألف و213 إصابة.


اقرأ: إهمال اللثة قد يؤدّي لسقوط الأسنان وأمراض القلب


وفي المقابل، بلغت حالات التعافي التام 2171 حالة، من أعراض الفيروس بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولهم المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 379 ألفاً و708 حالات.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!