الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تعتمد ترخيص اختبار المركبات ذاتية القيادة في البلاد

الإمارات تعتمد ترخيص اختبار المركبات ذاتية القيادة في البلاد
العلم الإماراتي أرشيفية


أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، اليوم الثلاثاء، عن أن بلاده ستكون الأولى في ‏الشرق الأوسط والثانية عالمياً التي تختبر السيارات ذاتية القيادة.‏


وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة له على حسابه على تويتر: "ترأست اجتماعاً لمجلس الوزراء في إكسبو دبي 2020 اعتمدنا خلاله الطلب المقدم من وزارة الداخلية بالبدء باختبار القيادة الذاتية للسيارات على طرق دولة الإمارات، ورفع تقرير للمجلس لاعتمادها بشكل دائم مستقبلاً في حال اعتمدت الوزارة تلك التقنية بالتنسيق مع الجهات المختصة".

https://twitter.com/HHShkMohd/status/1458002935330140161

وأوضح بن راشد بأن دولة الإمارات ستكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالمياً، التي تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها.

وشدد على أن الهدف هو أن يكون هذا النوع من السيارات أكثر أماناً وسلامةً وجودة. مضيفاً بأنه: "وننتظر تقرير وزارة الداخلية بالتنسيق مع مكتب الذكاء الاصطناعي لنتائج الاختبارات لاتخاذ القرار المناسب".

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مترأساً اجتماع رئاسة الوزراء الإماراتية/ تويتر

كما  أكد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات مستمرة في تطوير المنظومة التشريعية والتنظيمية في مختلف القطاعات الحيوية، لتعزيز دولة الإمارات كمركز عالمي لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة وتنمية المجتمع، وترسيخ إسهاماتها كأحد أكبر مختبرات التجارب الحكومية المستقبلية في العالم، وتوفير البيئة المناسبة لتطوير تقنيات المستقبل وتوظيفها لتسهيل ورفع جودة حياة الناس.

اقرأ أيضاً: الإمارات تنجز المرحلة الأولى من خطة التعافي الاقتصادي

وكانت وزارة الداخلية الإماراتية وبالشراكة مع مكتب الذكاء الاصطناعي تقدمت بطلب لترخيص اختبار تقنيات القيادة الذاتية، حيث سيتم وضع ضوابط محددة وبإشراف مجموعة من الجهات الحكومية.

وأفاد بيان رئاسة مجلس الوزراء بأن، تجربة هذه التقنيات في الدولة واختبارها، لغرض الوقوف على إمكانية تطبيقها بشكل دائم ورفع التوصية لمجلس الوزراء بالتشريعات الواجب استحداثها وتعديلها لتمكين استخدام هذه التقنيات مستقبلاً في الدولة.

كما اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته تعديل شروط وضوابط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد، بما يعزز من موقع الدولة كوطن ثانٍ للأفراد من مختلف الجنسيات والثقافات.

حيث أعلن بن راشد: "كما اعتمدنا اليوم شروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد. حيث يمكن للمتقاعدين إكمال إقامتهم معنا في دولة الإمارات .. نرحب بالجميع في بلدنا".

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء الإماراتية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!