الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تحبط محاولة تهريب مخدرات مخبأة بطريقة جديدة داخل حاوية

الإمارات تحبط محاولة تهريب مخدرات مخبأة بطريقة جديدة داخل حاوية
الإمارات/ أرشيفية
أحبطت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي محاولة تهريب مواد مخدرة إلى الإمارات، وضبط 38.70 كلغ من مادة الكريستال المخدرة، "تم إخفاؤها بطريقة جديدة ومبتكرة داخل حاوية بإحدى الشاحنات"، وفق ما أعلنت الأحد.

وذكرت الإدارة أنّ العملية تمت بالتنسيق مع الجهات المختصة في إمارة أبوظبي، مشيرة إلى أنها "تعكس يقظة وكفاءة المنظومة الجمركية"، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفي وقت سابق مطلع الشهر الجاري، تمكنت شرطة أبوظبي من الإطاحة بشبكات منظمة لترويج المخدرات تضم 142 عنصراً من جنسيات مختلفة وبمناطق متفرقة في أنحاء إمارات الدولة وضبطت بحوزتهم 816 كلغ من المواد المخدرة في عدة قضايا تهريب عابرة للحدود، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "وام".

الإمارات.. شرطة أبو ظبي/ أرشيفية

وأوضح مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، طاهر غريب الظاهري، إن رجال مكافحة المخدرات قد رصدوا ظاهرة إرسال الرسائل العشوائية عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، تحوي صوراً ومقاطع فيديو ورسائل صوتية لترويج المخدرات و تدعي قدرة عناصرها على إيصال المخدر لأي مكان في الدولة.

ناشد الجمهور حينها، في حال ورود أي رسائل تروج المواد المخدرة عدم التعامل معها نهائياً، وحظر الرقم والإبلاغ فوراً عبر التواصل مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

اقرأ أيضاً: الإمارات ومصر تواصلان تدريبهما الجوي المشترك لتبادل الخبرات

وشدد على أهمية هذه الضبطيات في منع الخطر المباشر في حال تسويق هذه الكمية الهائلة من الممنوعات، مبيناً أن هناك تنسيقاً بين مديرية مكافحة المخدرات والإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية لملاحقة المتورطين في هذه القضايا دولياً، بالتنسيق مع سلطات الدول التي يقيم بها تجار المخدرات الرئيسيون.

ليفانت نيوز_ وام

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!