الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرياني: مقتل وإصابة 29 مدنياً في هجوم للحوثيين بمأرب

الإرياني: مقتل وإصابة 29 مدنياً في هجوم للحوثيين بمأرب
مُعَمَّر الإرياني/ أرشيفية
أعلن وزير الإعلام اليمني مُعَمَّر الإرياني على تويتر، اليوم الاثنين، أنّ هجوماً للحوثيين بصاروخين باليستيين أصاب مسجدا ودار الحديث في محافظة مأرب اليمنية وأسفر عن مقتل وإصابة 29 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وقال الإرياني في تغريدات على تويتر، أن الصواريخ إيرانية الصنع، واستهدفت التجمعات السكنية في مديرية الجوبة جَنُوب محافظة مأرب، ما أسفر على جرح واستشهاد 29 مدنياً بينهم نساء وأطفال.

وقالت ميلشيا الحوثي في أكتوبر تشرين الأول إنها سيطرت على أراض جديدة في محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالطاقة، وهي مكاسب أكدتها مصادر أخرى، وتأتي في إطار ضغط الحركة بهجوم من المرجح أن يزيد تعقيد جهود السلام الدولية.

قصف في محافظة مأرب/ فيسبوك

وأضاف الإرياني، هذه المجزرة المروعة تأتي بعد سلسلة من جرائم القتل الممنهج للمدنيين التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية في محافظات مأرب وتعز وراح ضحيتها الأبرياء من نساء وأطفال، والقصف المتعمد للتجمعات السكانية من منازل ومساجد ومعاهد، في ظل صمت دَوْليّ مطبق غير مفهوم ولا مبرر.

اقرأ أيضاً: المتمردون الحوثيون يضعون صور القرداحي في صنعاء

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدَّوْليّ والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان، بالقيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية وإدانة ووقف جرائم القتل اليومي للمدنيين، وملاحقة وتقديم المسئولين عنها من قيادات وعناصر ميلشيا الحوثي للمحاسبة باعتبارهم "مجرمي حرب".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!