الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الإرياني: سيتم التوقيع الرسمي على اتفاق رياض خلال يومين

الإرياني: سيتم التوقيع الرسمي على اتفاق رياض خلال يومين
الإرياني سيتم التوقيع الرسمي على اتفاق رياض خلال يومين

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني اليوم الجمعة، أنه سيتم التوقيع النهائي وبشكل رسمي على اتفاق الرياض خلال يومين، والدخول لمرحلة جديدة لاستقرار البلاد.


وأضاف: "المنتظر من الجميع تناول الحدث بشكل إيجابي بعيداً عن المناكفات السياسية كخطوة محورية وهامة لتوحيد الصفوف وتوجيه كافة الجهود في معركة الخلاص من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".


وسبق أن أكد مستشار الرئيس اليمني ووزير الخارجية السابق، عبدالملك المخلافي، أن اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الذي وقع في عدن وعودة الحكومة الشرعية، اتفاق إيجابي يعزز الشرعية وجهود استعادة الدولة.


وأضاف: "الاتفاق يتضمن تشكيل حكومة جديدة ويحقق إصلاحات واسعة ويجعل كل التشكيلات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية". مشيراً إلى أن الاتفاق ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض، ويهدف إلى تعزيز وحدة الصف في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني، بما ينسجم مع أهداف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي جاء بهدف استعادة الدولة بناء على طلب الرئيس هادي الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية.


كما أكد مسؤول يمني رفيع المستوى بأنه من الممكن أن يتم التوقيع رسمياً على وثيقة حوار الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي خلال اليومين المقبلين، بحضور رسمي لقيادات رفيعة المستوى.


وأشاد المسؤول بالدور الهام للسعودية في التوصل إلى هذا الاتفاق، وتوحيد الصفوف.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!