الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإدارة الذاتية تطالب بفتح ممر إنساني آمن في رأس العين
الإدارة الذاتية تطالب بفتح ممر إنساني آمن في رأس العين

وجّهت الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا نداءً إلى الجهات الدولية بفتح ممرٍ إنساني آمنٍ لإجلاء الجرحى من المدنيين المحاصرين في رأس العين/سري كانييه.


وأكدت الإدارة في بيانٍ لها: "مع دخول الهجمة العدوانية الشرسة التي يقوم بها النظام التركي والميلشيات التابعة له، يومها التاسع ومع صمود مقاومة الكرامة في سري كانيه/رأس العين ومع وجود كثير من السكان المدنيين المحاصرين داخل المدينة والذين لم يقبلوا الخروج من مدينتهم لمنع سقوطها بيد المعتدي التركي، ازدادت وحشية النظام التركي باستخدامه لكل صنوف الأسلحة من قصف للطيران وقصف مدفعي عشوائي واستخدام أسلحة يُعتقد بأنها محرمة دولياً".


وأضافت: "سقط الكثير من الشهداء المدنيين من أطفال ونساء وكبار السن الذين تقطعت بهم الأسباب وقد تجاوز عددهم عشرات الشهداء ومئات الجرحى ومع تصاعد وتيرة القصف وعدم قدرة المنظمات الإنسانية كالهلال الأحمر الكردي وهيئة الصحة من إجلاءهم نتيجة تعرض القوافل الطبية للقصف الممنهج من قبل طائرات الاحتلال التركي كما حدث في المجزرة التي ارتكبها العدوان قبل أربعة أيام وراح ضحيتها 12 شهيد وأكثر من 70 جريح".


كما أضافت: "إننا في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية وروسيا الاتحادية والتحالف الدولي التدخل العاجل لفتح ممر إنساني آمن لإجلاء الشهداء والجرحى المدنيين المحاصرين في مدينة رأس العين/ سري كانييه، وإيقاف العدوان لمنع حدوث مجازر وإبادة بحق المدنيين".


ومن جانب آخر دعت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا المدنيين من كافة المكونات العربية والكردية والسريانية والآشورية والشركسية والتركمانية في مقاطعتي الحسكة والقامشلي بالتوجه إلى مدينة رأس العين/سري كانييه، وذلك لإخراج الجرحى والقتلى المدنيين، والذين أصيبوا نتيجة القصف الهمجي العنيف التركي عليهم في هذه المدينة الصامدة. بحسب بيانٍ من الإدارة


ليفانت-عين عيسى

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!