الوضع المظلم
الإثنين ٠١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية تتهم تركيا بقصف سجن لمحتجزي داعش الإرهابيين

الإدارة الذاتية تتهم تركيا بقصف سجن لمحتجزي داعش الإرهابيين
الإدارة الذاتية تتهم تركيا بقصف سجن لمحتجزي داعش الإرهابيين

أعلنت الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا اليوم الخميس تركيا بقصف سجن سري يضم عدداً كبيراً من مقاتلين تابعين لتنظيم داعش من أكثر من 60 دولة.


واتهمت الإدارة الذاتية الجانب التركي بمحاولة تركيا مساعدة عناصر داعش الإرهاببين المحتجزين لدى الإدارة على الفرار. وقالت في بيان إن القصف استهدف مساء الأربعاء جزءاً من سجن جركين في مدينة القامشلي.


وأضاف البيان: "إن هذه الهجمات التركية على سجون تضم إرهابيين من التنظيم ستؤدي إلى كارثة قد لا يتمكن العالم من التعامل مع تبعاتها لاحقاً".


واعتبرت الإدارة أن الاستهداف: "الاستهداف يضع العالم أمام مسؤولياته، كون هذا السجن يحوي داخله أخطر المجرمين الذين مارسوا أثناء تواجدهم ضمن صفوف داعش شتى أنواع الإجرام والإرهاب، بحق مختلف مكونات الشعب السوري، وامتد إجرامهم للعالم أجمع".


وكانت قد دعت الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، تركيا لوقف عمليتها فورا في سوريا والبحث عن حل سلمي لحفظ أمنها، وقالت إن العملية التركية تهدد بعودة داعش من جديد.


يذكر أن تحذيرات عدة أطلقت سابقاً من احتمال أن تساعد العملية التركية، على أن تدب الحياة مرة أخرى في جسد داعش مع اندلاع القتال بين الأكراد وتركيا.


وتكافح الفصائل الكردية السورية بالفعل لحراسة عناصر التنظيم، الذين تم أسرهم خلال الحملة الطويلة المدعومة من الولايات المتحدة ضد المسلحين، ولتحجيم أنصار التنظيم وأفراد أسرهم الذين تكتظ بهم مخيمات النازحين، لكن ستضعف قبضة الأكراد أكثر وهم يقاتلون تركيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!