الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأسرى مُقابل خرائط الألغام.. مُبادلة بين أرمينيا وأذربيجان

الأسرى مُقابل خرائط الألغام.. مُبادلة بين أرمينيا وأذربيجان
صورة تعبيرية. ليفانت نيوز

عمدت باكو إلى تسليم يريفان 15 عسكرياً أرمنياً، كانت قد أسرتهم خلال الجولة الأخيرة من النزاع المسلح في إقليم قره باغ المتنازع عليه.  خرائط الألغام


وأوردت وكالة "سبوتنيك-أذربيجان" عن الخارجية الأذربيجانية، إعلانها أن تسليم هؤلاء الأسرى تم عند الحدود بين أذربيجان وجورجيا، بوساطة تلبيسي، مقابل تسليم الجانب الأرمني إلى باكو خرائط حقول الألغام في مقاطعة آقدام التي استولت أذربيجان عليها خلال جولة القتال الأخيرة.


اقرأ أيضاً: قبيل القمة الأمريكية التركية.. أردوغان: واشنطن تؤدي دور محامٍ عن أرمينيا


من جهته، ذكر القائم بأعمال رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، خلال تجمع عقده، تسليم أذربيجان 15 من الأسرى الأرمن، بالقول إن المهمة تكمن في الوقت الراهن باستقبالهم ومساعدتهم في العودة إلى ذويهم، ثم الاستمرار بالعمل على استعادة الأسرى الآخرين. 


واعترف باشينيان بتعرقل مساعي استعادة الأسرى، مطالباً عوائلهم بتوخي الصبر، مؤكداً أن حكومة يريفان تعمل كل ما بوسعها من أجل تحقيق هذا الهدف.


رئيس وزراء أرمينيا


وكان قد وجه باشينيان للأجهزة الحكومية المعنية، في التاسع من يونيو الجاري، بأن تعرض على باكو مبادلة ابنه آشوت بأسرى الحرب الأرمن المحتجزين لديها منذ الحرب الأخيرة بإقليم قره باغ.


وذكر باشينيان خلال اجتماع مع مؤيديه في بمنطقة شيراك، شمال غربي البلاد: "لقد أعطيت تعليمات لمؤسساتنا ذات الصلة بأن تبلغ الجانب الأذربيجاني رسمياً بأن ابني مستعد للذهاب إلى باكو كرهينة بدلاً من أسرانا"، وكرر حينها اقتراحه لباكو بسحب قوات أذربيجان وأرمينيا بشكل متزامن من المناطق الحدودية، ونشر قوات حفظ سلام روسية هناك.  خرائط الألغام


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!