الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأسد ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين
بشار الأسد/ أرشيفية
أصدر رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، اليوم الخميس، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، ويعتبر القرار ساري المفعول اعتباراً من مطلع العام المقبل.

نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" القرار، وشمل الأمر الإداري الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-12-2021 ضمناً.

إضافة إلى ذلك يشمل القرار، الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 31-12-2021 ضمناً ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

اقرأ المزيد: تقرير: انتهاكات متكررة تطال مكاتب إعلامية ومقار للأحزاب سياسية في شمال شرق سوريا

وبناءً على الأمر الإداري، ينهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من العام المقبل وفق الشروط التالية: تسريح صف الضباط والأفراد “المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من 6 سنوات ونصف حتى تاريخ 31-12-2021 ضمناً.

قوات النظام

اقرأ المزيد: غريفيث يكشف عن أرقام مخيفة للسوريين الذي يعيشون تحت خط الفقر

ومن الجدير بالذكر، أن النظام السوري، فرض على الموالين، الالتحاق بالخدمة العسكرية، ممن انتهوا من خدمتهم الإلزامية، منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

ليفانت - سانا 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!