الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الأسد يتلقى جرعة من اللقاح الروسي
الأسد

قالت وكالة الأنباء الروسية ”إنترفاكس“ إن رأس النظام السوري "بشار الأسد" تلقى، اليوم الخميس، أول جرعة لقاح ”سبوتنيك في“ الروسي.


ونقلت الوكالة الروسية، عن السفير السوري لدى موسكو، أن سوريا استلمت أول شحنة من لقاح (سبوتنيك في) الروسي المضاد لكوفيد-19.


نظام الأسد يرسو على 3 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسيةوأوضح  "رياض حداد" أن الرئيس السوري "بشار الأسد" تم تطعيمه باللقاح الروسي "سبوتنيك في".


وفي أبريل/ نيسان، استلمت "سوريا" عبر برنامج ”كوفاكس“، أول شحنة من لقاح ”أسترازينيكا“ من معهد سيروم الهندي للمصل واللقاح.


ومن الجدير بالذكر، أنّ الأسد وزوجته أعلنا عن إصابتهما بفيروس كورونا قبل شهرين، وسرعان ما أعلنا الشفاء منه قبل إجراء انتخابات هزلية رئاسية، أعلن بها الأسد فوزه بولاية جديدة.


اقرأ المزيد: لأول مرة منذ عام.. لا وفيات بكورونا في بريطانيا خلال 24 ساعة


وتلقى أكثر من 2 مليار شخص جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم، بعد ستة أشهر من بدء حملات التحصين الجماعية في ديسمبر 2020، بحسب إحصاء أعدته وكالة "فرانس برس"، اليوم الخميس.


وحقن ما لا يقل عن مليارين و109 ملايين و696 ألفا و22 جرعة في 215 بلدا أو منطقة، بحسب هذا الإحصاء الذي أجري استناداً إلى مصادر رسمية.


اقرأ المزيد: اكتشاف سلالة أكثر خطورة من كورونا


وتحتل إسرائيل قائمة الصدارة، حيث تم تطعيم حوالي ستة من كل 10 إسرائيليين، بشكل كامل، وذلك استناداً إلى عدد السكان.


وكان "بشار الأسد"، قد فاز خلال الأيام الماضية، بولاية رابعة، بعد إعلان حصوله على 95.1 من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات الرئاسية.



كما أن تلك الانتخابات جرت في المناطق التي تسيطر عليها حكومة النظام، وفي بعض السفارات السورية في الخارج، على الرغم من عدم اعتراف معظم الدول الأوروبية بالانتخابات. 


ليفانت - وكالات 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!