الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الأتراك يخفون العدد الحقيقي للقتلى.. خوفاً من انفلات الشارع التركي

الأتراك يخفون العدد الحقيقي للقتلى.. خوفاً من انفلات الشارع التركي
الأتراك يخفون العدد الحقيقي للقتلى.. خوفاً من انفلات الشارع التركي

أفادت مصادر إعلامية أن ما يعرض على وسائل الإعلام التركية عن ضرب الطيران السوري والروسي لها في إدلب غير مطابق لا صوراً و لا أعداداً.


وقالت المصادر "ان الصور و مقاطع الفيديو التي يبثها الإعلام التركي تظهر قصف عربات مجنزة مدمرة جزئياً وهذا ليس ما جرى في الحقيقة".


وأضاف المصادر من داخل إدلب أن الطيران الحربي الروسي قام باستهداف مبنى ومقر لتجمع تركي الذي يحوي مئات الجنود الأتراك أدى إلى أصابة مباشرة الأمر الذي أدى إلى مقتل عدد كبير من الجنود وإصابة آخرين وما تزال هناك حالات تحت الأنقاض.


فيما أعلنت الرئاسة التركية عن مقتل 34 عسكري صباح الجمعة ، تؤكد المصادر أن الأتراك قاموا بإخفاء العدد الحقيقي للقتلى خوفاً من انفلات الشارع التركي ، الذي تعاني بلاده من تدهور اقتصادي بسبب سياسيات اردوغان في ليبيا وسوريا و المتوسط .


كما تابعت المصادر "دخل ما لايقل عن خمسون جثماناً وعلى مجموعتين من القتلى الأتراك إلى الداخل التركي من إدلب وأن ما أعلنته الرئاسة التركية بوجود حالات حرجة هو لتبرير ظهور العدد الحقيفي للقتلى فيما بعد للإعلام التركي".


ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم الجمعة أن الجنود الأتراك الذين استهدفهم قصف قوات النظام السوري، أمس الخميس، كانوا ضمن «وحدات مقاتلة من مجموعات إرهابية» وذلك غداة مقتل 33 جندياً تركياً.


وقالت الوزارة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، إن «عسكريين أتراكاً كانوا في عداد وحدات مقاتلة من مجموعات إرهابية تعرضت لنيران جنود سوريين»، مشيرة إلى أن الجانب التركي لم يبلغ عن وجود قوات له في المنطقة المعنية، وأنه «لم يكن يفترض أن تتواجد هناك».


ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!