الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اكتشافات بترولية وغازية جديدة في الصحراء الغربية لمصر

اكتشافات بترولية وغازية جديدة في الصحراء الغربية لمصر
أسعار النفط

أفصحت مصر يوم الثلاثاء، عن مصادر بترولية وغازية جديدة في الصحراء الغربية عبر 3 آبار استكشافية جديدة.


واستطاعت شركة إينى، تحقيق 3 اكتشافات جديدة ضمن مناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، بالصحراء الغربية في مصر، تحوي بترولاً وغازاً ومتكثفات في عقد تنمية مليحة، واكتشاف بترولي في منطقة امتياز جنوب مليحة.


وقد جرى تحقيق الاكتشافات ضمن امتياز تنمية مليحة من خلال بئرى ياسمين W-1X وMWD-21، اللذين تم حفرهما على التوالي ضمن منطقة آمان جنوب العميقة بالقرب من حقل غرب مليحة العميق، ويتموضع بئر ياسمين W-1X على مسافة 5 كيلومترات غرب حقل ياسمين.


اقرأ أيضاً: عقب استقرار الأوضاع بمصر.. السيسي يرفع حالة الطوارئ

وتبعاً لمعطيات صادرة عن وزارة البترول المصرية، أدت اختبارات الإنتاج عن معدل إنتاج 2000 برميل في اليوم من الخام الخفيف و7 ملايين قدم مكعب يوميا من الغاز المصاحب.


فيما أسفر البئر MWD-21 الذى جرى ربطه بالفعل على الإنتاج، عن معدل إنتاج مستقر بصل إلى 2500 برميل في اليوم.


العلم المصري/ أرشيفية

وضمن امتياز جنوب غرب مليحة، جرى تحقيق الكشف عبر بئر SWM-4X ، ويتموضع على بعد 35 كم جنوب حقل مليحة، وأدى الاختبار عن معدل الإنتاج إلى قرابة 1500 برميل مكافئ زيت يومياً، ويبلغ إجمالي الاحتياطي المؤكد الذى أسفرت عنه الآبار الثلاثة، إلى قرابة 50 مليون برميل مكافئ زيت من الموارد البترولية.


وعبر تلك الاكتشافات، تستمر شركة إينى متابعة استراتيجيتها الناجحة في البحث بالقرب من الحقول، والتي تتيح عائداً سريعاً على الاستثمار من خلال ربط الاكتشافات بتسهيلات الانتاج الحالية، لاستغلال تلك الاكتشافات الجديدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!