الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اغتيالات وتفجيرات في إيران.. حرب الاستخبارات تتوسع
الموساد

قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية نقلاً عن مصدر بالحرس الثوري الإيراني، أن 5 ضباط من سرية "بيت المقدس" التابعة للقوات "الجو-فضائية" بالحرس، لقوا مصرعهم بحادث سير مدبر، الأحد الماضي، فيما يشير إلى توسع حرب الاستخبارات داخل إيران، مع تغلغل الموساد الإسرائيلي.


وذكرت "الجريدة" نقلاً عن المصدر بأن "السلطات اعتقدت في البداية أن حادث السير الذي وقع عند محور جبلي خطير جداً في منطقة كردستان الإيرانية، هو حادث عرضي، غير أن التحقيقات أظهرت أن قنبلة صغيرة جداً زرعت في سيارتهم واستهدفت على الأرجح "الفرامل" وتم تفجيرها، هي التي أدت إلى فقدان السائق السيطرة على آليته واصطدامها بشاحنة".


اقرأ أيضاً: المبعوث الأمريكي ليندركينغ إلى الخليج مجدداً لمباحثات حول اليمن وإيران

ولفت المصدر للصحيفة إلى أن "الشكوك تضاعفت لأن هؤلاء الضباط الخمسة كانوا مسؤولين عن رصد مواقع أمريكية وإسرائيلية، وأخرى لجماعات معارضة للنظام، تدعي طهران أنها موجودة بإقليم كردستان العراق".


منوهاً إلى أن "الضباط كانوا أيضاً ضمن فرق تتابع إحداثيات التحركات الأمريكية في العراق، وكذلك ضمن الفريق الذي أطلق الصواريخ الانتقامية على مواقع أمريكية في العراق بعد اغتيال اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق بالحرس، وكانوا قد دبروا عملية استهداف موقع للحزب "الديمقراطي الكردستاني" الإيراني المعارض منذ نحو شهرين قرب أربيل (بشمال العراق)".


علما إسرائيل وإيران/ أرشيفية

ومن جهة ثانية، ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن انفجاراً وقع في أنابيب نفط بمحافظة خوزستان في جنوب إيران، زاعمةً أن الانفجار حدث بسبب قدم المعدات والأجهزة، دون أنباء عن خسائر أو إصابات، مدعيةً كذلك أن أنبوب النفط في قرية راميس التابعة لناحية رامشير بمحافظة خوزستان انفجر صباح الأربعاء بسبب البلى، فيما نقلت عن أهالي قرية راميس قولهم إن شدة الانفجار كانت كبيرة لدرجة أنه تسبب في وقوع هزة في القرية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!