الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
اعتقال 20 متهماً بأنشطة إرهابية في الدانمارك
الشرطة الدانماركية \ تعبيرية

اعتقلت الشرطة الدنماركية نحو 20 شخصاً، مشتبه بانخراطهم في أنشطة إرهابية، وذلك في سلسلة من المداهمات في أنحاء البلاد، وفقاً لما قالته السلطات، أمس الأربعاء.


وأشار رئيس عمليات الأمن والاستخبارات في الدنمارك فليمنغ درير، أن المشتبه بهم "تحركوا بدافع متطرف"، وقال يورغن بيرغن سكوف، قائد شرطة العاصمة كوبنهاغن، إن بعضهم ستوجه إليه اتهامات بموجب قوانين الإرهاب في الدنمارك، الخميس، في جلسات مغلقة.


مضيفاً في مؤتمر صحفي مشترك مع الاستخبارات الداخلية: "كان لدى بعضهم أغراض لصناعة متفجرات وحاولوا حيازة أسلحة أيضاً"، موضحاً أن الشرطة داهمت نحو 20 عنواناً في الدنمارك، وشاركت 6 مراكز للشرطة في أنحاء البلاد في العملية، فيما تمت المداهمات والاعتقالات بتنسيق من شرطة كوبنهاغن.


ولم يتطرق قائد شرطة كوبنهاغن بتفاصيل حول المستهدف أو متى كان الهجوم سيقع عليه، فيما ذكرت السلطات الدنماركية أنها أحبطت العديد من هجمات المتطرفين في السنوات الأخيرة، من ضمنها هجمات مرتبطة بنشر 12 صورة كاريكاتيرية لعدة فنانين في إحدى الصحف تصور النبي محمد عام 2005.


وأصدرت محكمة دنماركية حكماً في بداية العام الجاري، على طالب لجوء سوري في السويد بالسجن 12 عاماً، لتخطيطه لتفجير قنبلة أو أكثر في كوبنهاغن، وطعنه أشخاصاً عشوائياً بسكين.


ونفذ مؤيد الزعبي (32 عاماً) عدوانه بالنيابة عن تنظيم "داعش"، وفقاً لما قالته محكمة مدينة كوبنهاغن، وكان له شريك هو دياب خديجة الذي حكم عليه في ألمانيا في يوليو 2017 بالسجن 6 سنوات ونصف.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!