الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اضطرابات أمنية وسط سوريا.. ومقتل عناصر من "الفيلق الخامس"

اضطرابات أمنية وسط سوريا.. ومقتل عناصر من
الفيلق الخامس

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ مجهولين اثنين يستقلان دراجة نارية، عمدا يوم أمس إلى إلقاء قنبلة على دورية تابعة لـ”الفيلق الخامس” المدعوم روسياً.


ونجم عن انفجار القنبلة، مقتل عنصرين وجرح ثلاثة آخرين، وذلك على طريق دير الزور – تدمر، حيث تشهد المنطقة هناك عمليات تمشيط تقوم بها قوات موالية لروسيا وعلى رأسها الفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


اقرأ المزيد: داعش يوسّع دائرة نشاطه في البادية السورية


في السياق ذاته، وثّق المرصد السوري أول أمس، مقتل عنصر من عناصر قوات النظام، وجرح 4 آخرين، جراء بانفجار لغم وضعته خلايا تنظيم “داعش” في أراضي الفاسدة شرق منطقة أثريا بريف سلمية الشرقي.


الطائرات الروسية


إلى ذلك، تتواصل العمليات العسكرية ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية، حيث لاتزال القوات الموالية لروسيا كالفيلق الخامس ولواء القدس الفلسطيني تعمل على تأمين طريق دير الزور – حمص، من خلال حملة أمنية كبيرة هناك، فيما تواصل الطائرات الحربية الروسية ضرباتها الجوية على مناطق انتشار تنظيم “داعش” في مثلث حلب-حماة-الرقة.


كذلك، شنّت الطائرات الحربية الروسية نحو 40 غارة جوية على البادية السورية، ضمن مثلث حلب- حماة – الرقة، التي ينتشر فيها خلايا تنظيم “داعش”، وذلك خلال الـ24 ساعة الفائتة.


يشار إلى وقوع انفجار، يوم الثلاثاء، في الشركة السورية للغاز بمدينة حمص، وسط سوريا، مما تسبب في “حريق ضخم”، فيما توجّهت فرق الإطفاء والدفاع المدني إلى المكان.


اقرأ المزيد: الفيلق الخامس في مهبّ العقوبات الأمريكية..حزمة جديدة من العقوبات


ذكر تلفزيون النظام السوري، نقلاً عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط الخام، عن انفجار صهريج في الشركة السورية لنقل النفط الخام بجوار الشركة السورية لتوزيع الغاز، ما تسبب بحريق ضخم وأنّ فرق الإطفاء تتعامل مع الحريق، ولم يتم الإعلان عن سقوط أي ضحايا حتى الآن.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!