الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اشتباكات كردية- تركية في ريف حلب الشمالي
اشتباكات كردية -تركية في ريف حلب الشمالي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه رصد  صباح اليوم الأحد، قصفاً صاروخياً نفذته القوات الكردية على مناطق في مدينة اعزاز وأطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي، والتي تخضع لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون معلومات عن خسائر بشرية. أعقبه قصف مدفعي تركي استهدف مواقع القوات الكردية في مرعناز وعين دقنة وتل رفعت شمال حلب. ريف حلب الشمالي


إلى ذلك، رصد المرصد السوري مساء أمس السبت، قصفاً مدفعياً نفذته القوات التركية في ريف حلب، استهدف قريتي شوارغة وإرشادية في ناحية شرا ضمن مناطق انتشار وحدات الكردية شمال حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.


اقرأ المزيد: تسيير دوريات تركية واستئناف ضخ المياه في بعض المناطق شمال شرق سوريا


في سياق متصل، كان المرصد السوري قد رصد، قبل بضعة أيام، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية المتمركزة في محيط مدينة إعزاز، استهدف مدينة تل رفعت الخاضعة لسيطرة القوات الكردية وقوات النظام والتي يتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية شمال حلب، ما أدى لإصابة مدنيين اثنين من مهجري مدينة عفرين المتواجدين في تل رفعت.


اقرأ المزيد: المرصد السوري: نقاط تركية جديدة ومقتل عناصر تابعين للنظام في إدلب


كما سجّل المرصد مساء يوم أمس السبت، وقوع اشتباكات بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات "قسد "، بالقرب من بلدة صيدا، فيما قصفت القوات التركية قرية الدبس الواقعة على طريق M4 الدولي غربي ناحية عين عيسى شمال الرقة. ريف حلب الشمالي


إضافةً إلى ذلك، جرى توثيق قصفٍ مدفعي نفذته القوات التركية، استهدف ريف عين عيسى شمال الرقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، حيث شهدت محاور عين عيسى هدوءاً حذرا خلال الأيام الثلاث الفائتة، وفق مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!