الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات عنيفة بين قسد والقوات الموالية لتركيا بريف حلب

اشتباكات عنيفة بين قسد والقوات الموالية لتركيا بريف حلب
اشتباكات عنيفة بين قسد والقوات الموالية لتركيا بريف حلب

أعلنت مصادر محلية عن مقتل 4 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا وإصابة اثنان منهم خلال عملية تسلل لقوات سوريا الديمقراطية قسد على جبهة كفر كلبين في ريف حلب الشمالي.


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين القوات الكردية من جهة والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى، على محور كفرخاشر جنوب مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي.


وكانت قد تجددت الاشتباكات العنيفة على محور "الدغلباش" بريف مدينة الباب، في ريف حلب الشمالي بين القوات الكردية من جهة، والفصائل الموالية لتركيا من جهة أخرى.


وتزامنت هذه الاشتباكات مع انتهاء اجتماع سوتشي الثلاثاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان. ووقع الطرفان أمس على اتفاق من 10 بنود وصفه بوتين بالمصيري، ونص على تسيير دوريات مشتركة على الحدود السورية ــ التركية.


كما نص على بدء تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية وقوات النظام السوري منذ ظهر 23 أكتوبر (تشرين الأول)، على الجانب السوري من الحدود، على أن تكون مهمتها الأساسية سحب القوات الكردية والأسلحة من المنطقة المحاذية للعمليات التركية، خلال فترة 150 ساعة. وتبدأ بعدها موسكو وأنقرة في تسيير دوريات مشتركة للمحافظة على الوضع في المنطقة الحدودية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!