الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات شمال سوريا.. وتركيا تواصل استهداف المنطقة

اشتباكات شمال سوريا.. وتركيا تواصل استهداف المنطقة
قصف

أفاد موقع روسيا اليوم، بأن وزارة الدفاع الروسية أعلنت إصابة 4 أشخاص جراء عملية قصف بأسلحة نارية نفذت الأحد من داخل أراض خاضعة لسيطرة القوات التركية شمال سوريا. اشتباكات 


وفي هذا السياق، قال قال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر كاربوف، في بيان: "أصيب 4 أشخاص مدنيين خلال تنفيذهم أعمالاً زراعية في منطقة عامودا الواقعة على بعد 25 كيلومتراً غربي القامشلي جراء قصف بأسلحة نارية من داخل أراض خاضعة للقوات المسلحة التركية".


قصف تركي


كما أوضح كاربوف أن مسلحين منتشرين قرب القوات التركية، في منطقة مدينة الباب، استهدفوا براجمة صواريخ محطة كهربائية تقع على بعد كيلومترين من بلدة جب الصفا.


بالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس الأحد، "تحييد 3 مسلحين أكراد في أثناء محاولتهم استهداف قوات تركية شمال سوريا"، حيث نشرت الوزارة تغريدة على "تويتر"، قالت فيها أن "قوات الكوماندوز في الجيش التركي، حيدت الإرهابيين الـ7 من تنظيم بي كا كا/ي ب ك، أثناء محاولتهم شنّ هجوم على منطقة درع الفرات"، وأكدت الوزارة أن "عملياتها ضد الإرهابيين متواصلة في المنطقة".


في سياق متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية المتمركزة في القاعدة العسكرية التابعة لها بمنطقة مارع، استهدف مناطق خاضعة لسيطرة القوات الكردية في محيط المنطقة الواقعة بريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: نتيجة غلاء سعر الوقود.. أساليب غير آمنة للتدفئة في مخيّمات الشمال السوري


يشار إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد قبل أيام، أن القاعدة العسكرية التركية في كلجبرين، قصفت بالمدفعية الثقيلة، مواقع في كل من تل رفعت وكفرنايا والمضيق وسد الشهباء وقرية الشيخ عيسى وحليصة وطريق دير جميل ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب، واستهدفت مدفعية القوات التركية والفصائل الموالية لها، مواقع عسكرية لمجلس منبج العسكري في جبل الصياد شرقي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. اشتباكات 


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!