الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استهداف عربة عسكرية للنظام السوري في درعا
النظام السوري

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إن أربعة مسلحين من قوات النظام، من ضمنهم ضابط برتبة ملازم، قد قتلوا وأصيب اثنان آخران نتيجة استهداف عربة عسكرية، بعبوة ناسفة مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي نافعة-عين ذكر ضمن ريف درعا الغربي.


وأورد المرصد عن مصادره تأكيدها "أن عناصر من قوات النظام وصلت إلى موقع الانفجار ونقلت الجرحى، كما أغلقت الطريق وانتشرت في محيط قرية عين ذكر".


اقرأ أيضاً: مطالب أممية بالكشف عن مصير المغيّبين قسرياً والمفقودين السوريين


وتبعاً لإحصائيات المرصد السوري، فقد وصلت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة، من خلال تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من يونيو 2019 حتى يومنا هذا، إلى 1137 هجمة واغتيال.


الدفاع الوطني السوري


بينما بلغ مجموع الذين قتلوا عقب تلك المحاولات خلال الفترة عينها إلى 778، وهم: 222 مدنيًا بينهم 13 مواطنة، و22 طفل، إضافة إلى 359 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن.


بجانب 138 من مسلحي الفصائل ممن عقدوا "تسويات ومصالحات"، وأضحو في صفوف أجهزة النظام الأمنية، من ضمنهم قادة سابقون، و27 من المليشيات السورية التابعة لـ"حزب الله" اللبناني والقوات الإيرانية، بجانب 32 مما يُعرف بـ"الفيلق الخامس".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!