الوضع المظلم
الأحد ١٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
استمرار مُسلسل الحرائق المجهولة في إيران
حريق في ايران

قالت وسائل إعلام إيرانية، فجر اليوم الأحد، إنّ حريقاً شبّ عقب انفجار في مصنع للصلب بجنوب شرق البلاد، وصرح مصدر مسؤول أن الحريق أضحى تحت السيطرة ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات. الحرائق المجهولة 


ونوّهت وكالة "فارس" شبه الرسمية على حسابها في تطبيق تليغرام، بأن "مصادر محلية بمدينة زرند في إقليم كرمان أفادت بوقوع انفجار شديد واندلاع حريق بمصنع زرند للصلب"، فيما أوردت وكالة "تسنيم" عن حاكم الإقليم ذكره أن "الحادث نجم عن تسرب مواد منصهرة".


اقرأ أيضاً: ملف المعتقلين الأجانب في إيران.. ورقة مساومة وابتزاز للغرب


ويعتبر الحريق واحداً ضمن سلسلة طويلة، أعلن عنها مؤخراً، ففي الثاني من يونيو الجاري، اندلع حريق كبير في مصفاة نفطية جنوب العاصمة طهرا، وزعم مدير طوارئ طهران بیمان صابریان أن سبب الحريق في مصفاة نفط طهران يعود إلى اشتعال النيران في خطوط الغاز السائل.


كذلك شبّ حريق وأدى لغرق أكبر سفينة دعم لوجيستي تابعة لإيران في خليج عمان، وقد أعلن مساعد حاكم محافظة هرمزكان للشؤون السياسية والأمنية، علي رؤوفي، أن الحريق الذي التهم سفينة "خارك" التابعة للقوة البحرية الإيرانية قبالة سواحل ميناء جاسك جنوب البلاد أسفر إجمالاً عن إصابة 33 شخصا من طاقمها.


إيران


كما أفاد في اليوم عينه، التلفزيون الإيراني باشتعال النيران في 18 خزاناً في مصفاة نفط طهران حيث اندلع حريق كبير، فيما نفت إدارة المصفاة وجود أي عمل تخريبي وراء الحريق، مشددة على أن سبب الحادث يكمن في عطل فني، لكن تزامن وتتابع تلك الحرائق وغيرها، جعل احتمالات أنها متعمدة أكبر، في ظل رغبة واردة لدى السلطات الإيرانية للتستر على عجزها عن تأمين مرافق البلاد. الحرائق المجهولة 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!