الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استمرار محاولات التهريب غير الشرعي إلى بريطانيا
استمرار محاولات التهريب غير الشرعي إلى بريطانيا.. رغم حادثة مقتل الفيتناميين

وجدت الشرطة في كل من بريطانيا وهولندا، 31 مُهاجراً غير شرعي، مختبئين داخل شاحنات لنقل البضائع، وذلك ضمن عمليتين منفصلتين؛ كانت أولها غرب العاصمة لندن، وثانيهما غرب العاصمة أمستردام.


وفي هذا السياق، قال شرطة ويلتشير في بريطانيا في بيان أصدرته الأربعاء، أن 15 شخصاً تم العثور عليهم داخل شاحنة بالقرب من مدينة تشبنهام جنوب غرب البلاد، بعد أن أبلغ أحدهم السلطات عن أمرٍ يثير الريبة داخل الشاحنة.


ونقلت وسائل إعلام محلية أن جميع المهاجرين تجاوزوا السادسة عشرة من العمر، وقد تمّ نقل أحدهم إلى المستشفى "ولا يُعتقد أن حالته خطيرة"، بينما قامت الشرطة باحتجاز الأشخاص الآخرين.


كما اعتقلت الشرطة رجلاً في الخمسينيات من العمر للاشتباه بتقديمه المساعدة لأولئك الأشخاص، ليتمكنوا من الدخول إلى المملكة المتحدة بشكل غير شرعي.


أما في هولندا، فقد عثرت الشرطة بدورها  على 16 مُهاجراُ، بينهم أربعة قاصرين وامرأة من جنسيات مختلفة، متوارين فى شاحنة تستعد للصعود إلى عبارة متجهة من ميناء آيماودن، غرب البلاد.


وقال الشرطة في بيان لها أنها عثرت على أولئك المهاجرين داخل شاحنة تنقل قطع غيار سيارات، حيث اختبئوا وراء الصناديق، مُضيفة أن سائق الشاحنة، تركي الجنسية، اتصل بعناصر الأمن قبل إبحار العبارة لافتاً إلى سماعه جلبة داخل الشاحنة.


وتذكّر الحادثة الجديدة، باستمرار محاولات التهريب غير الشرعي لبريطانيا والتي كان 39 فيتنامياً ضحاياً لها داخل حاوية شاحنة مبرّدة قبل اسبوعين، في غريز التابعة لمقاطعة لإسيكس شرق لندن بعد وقت قصير من وصولها على متن عبّارة من بلجيكا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!