الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • استمرار تدفق اللاجئين إلى إيطاليا... الرئيس الإيطالي للاتحاد لديكم فجوة في المبادئ

استمرار تدفق اللاجئين إلى إيطاليا... الرئيس الإيطالي للاتحاد لديكم فجوة في المبادئ
خفر السواحل الإيطالي ينقذ عشرات المهاجرين قرب جزيرة لامبيدوزا

أعلنت مصادر أمنية إيطالية عن عملية رسوّ جديدة على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقلية. وأضافت المصادر ذاتها أن “رجال الشرطة المالية اعترضوا قارباً صغيراً يحمل على متنه 20 شخصاً، بينهم 10 نساء وقاصران.


وقالت المصادر لوكالة آكي الإيطالية إن الوجهة التي قدِم منها اللاجئين، غامبيا، ساحل العاج والسنغال”، عندما جرى اعتراضهم وذلك “على بعد حوالي 22 ميلاً بحرياً عن ساحل الجزيرة”، حيث “نُقل المهاجرون على متن زورق الدورية وترك القارب يهيم على غير هدى”.


وذكرت المصادر الأمنية أنه “بعد إجراء الفحوص الطبية الأولى على رصيف فافالورو، نُقل المهاجرون إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا”. واختتمت بالقول إنه “مع هذه الدفعة، ارتفع عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الجزيرة أمس إلى 272”.




مهاجرين إلى إيطاليا وكالات إغاثة

وفي سياق متصل، قال رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتّاريلا، إن “أجزاء مختلفة من الاتحاد الأوروبي، شهدت ظواهر اختلال، تضارب وتناقض بين مبادئ الاتحاد، من ناحية إعلانات التضامن الكبير مع الأفغان من جهة ورفض الترحيب بهم”، من جهة أخرى.


وفي كلمته بحفل افتتاح العام الدراسي في جامعة سيينا (مقاطعة توسكانا ـ وَسَط) الاثنين، أضاف الرئيس ماتّاريلا، أن الأمر يتعلق بـ”موقف فريد من نوعه، عند التفكير بنوايا مؤسسي الاتحاد الذين أشاروا وحددوا آفاقاً واسعة ومهمة، مدركين صعوبات الوصول إليها”.


اقرأ المزيد: بيلاروسيا تعمل على إعادة المهاجرين تزامناً مع تلويح بعقوبات أوروبية

وخلص رئيس الدولة إلى القول، “إنه لأمر مقلق وباعث للدهشة، ما يحدث على حدود الاتحاد”، ملفتاً إلى “الفجوة بين المبادئ المعلنة وغض النظر عن الجوع والبرد الذي يتعرض له أشخاص على حدود الاتحاد الأوروبي”، في إشارة إلى المهاجرين العالقين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.


 

ليفانت نيوز _ آكي

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!