الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استخراج جنين بعد وفاة والدته بحادث سير في سوريا
16184734901334191547

تعرّضت عائلة مؤلفة من ستة أشخاص "أم وأب وأربعة أطفال" على طريق مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، ليل أمس، لحادث سير أليم، مما أدّى إلى مقتل الأب والأم على الفور وإصابة الاطفال بجروح متفاوتة، فيما تم استخراج الجنين من داخل بطن الأم المتوفية. 


ذكرت مصادر محلية، أنّ عائلة مهجرة من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، تعرّضت لحادث سير على طريق مدينة سرمدا، مما أدّى إلى وفاة الأب والأم، فيما أصيب الأطفال الأربعة بجروح بالغة.


اقرأ المزيد: سعودي ينقذ مسنّاً إسترالياً من داخل النيران


قال مصدر طبي، إنّ العائلة وصلت إلى قسم الإسعاف، ليلة أمس، في مستشفى باب الهوى على الحدود السورية التركية مؤلفة من أب وأم وأربعة أطفال.



وأضاف المصدر، أنّ الأب والأم وصلا متوفين، بينما يعاني الأطفال من رضوض متعددة، ولاحظ الأطباء أنّ الأم حامل أثناء الفحص وتبين وجود نبض ضعيف لدى الجنين.


وبشكل فوري، سارع الكادر الطبي لإجراء "عملية جراحية" للأم المتوفاة وإخراج الجنين وإنعاشه من ثم إرساله للعناية المركزة بعد استقرار حالته.


اقرأ: الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب


وعلى الرغم من ضعف الإمكانيات في المشافي السورية، إلا أنّ مستشفى باب الهوى شمال إدلب، أجرى عملاً جراحياً معقداً في الـ28 من آذار/ مارس الماضي، تمكّن من استخراج سكين من عين طفل وتكللت العملية بالنجاح.


ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!