الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع إصابات كورونا في إسرائيل
لقاح كورونا
سجّلت الإصابات بفيروس كورونا في "إسرائيل" قفزه قياسية، وذلك بعد أن سمحت السلطات في البلاد، بالاحتفال برأس السنة اليهودية.

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها سجلت 20 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، و55 حالة وفاة، خلال الأيام القليلة الماضية.

وسبق أن صرّحت الحكومة أن الاحتفال برأس السنة اليهودية، التي جرت، مساء الاثنين الماضي، ستكون دون قيود مفروضة على فيروس كورونا، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل والتساؤلات.

وزارة الصحة المصرية تتسلم الدفعة الثالثة من لقاحات كورونا

وبحسب إحصائية وزارة الصحة في إسرائيل، فإنّ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، وصلت إلى 85617، فيما بلغ عدد الوفيات 7260، وفق ما نقله موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وشهدت إسرائيل موجة رابعة من انتشار الفيروس، تمثلت بزيادة ملحوظة في الإصابات بالفيروس، خاصة مع انتشار المتحور دلتا في صفوف البالغين غير الحاصلين على التطعيم ضد الفيروس، وحتى أولئك الذين تلقوه.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت وزارة الصحة، أن معدل الإصابة انخفض في "إسرائيل" إلى 0.95 بعدما كان مستقراً عند 1.05، في الأسبوع الماضي، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

اقرأ المزيد: لقاح أسترازينيكا يعود لواجهة الجدل مجدداً

فيما قال وزير الصحة الإسرائيلي "نيتسان هورويتز"، أمس الجمعة، إن هناك مجالاً للتفاؤل بشأن فيروس كورونا مع انخفاض الإصابات إلى 0.8.

اقرأ المزيد: دعوات لإنشاء صندوق من أجل مواجهة الأوبئة في المستقبل

وأضاف: "لأول مرة منذ أن بدأ متغير دلتا ينتشر بسرعة في جميع أنحاء إسرائيل، لم ينخفض ​​معدل الإصابات فحسب، بل انخفضت أيضاً النسبة المئوية للاختبارات الإيجابية".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!