الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ارتفاع أسعار الذهب المستعمل في سوريا
ارتفاع أسعار الذهب المستعمل في سوريا

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعًا كبيراً ، وذلك بعد الأزمة الاقتصادية التي تشهدها سوريا في الآونة الآخيرة حيث وصل سعر غرام الذهب عيار 21 في سوريا إلى 43,750.


وسلطت وسائل إعلامية الضوء على ارتفاع جديد للذهب المستعمل بشكل كبير، بسبب توقف مجموعة من الصاغة عن العمل, ولعدم إمكانية شراء الذهب الجديد بسبب سعره العالي.


وذكرت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام, أن الصاغة في سوريا أصبحت تنظف الذهب المستعمل، ومن ثم تعيد عرضه في الواجهة للبيع.


وخلال تصريح لصحيفة الوطن قال "غسان جزماتي"، رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات: "الأسواق تشهد جموداً في البيع والشراء، وذلك نتيجة حالة الانتظار التي تخيّم على الأسواق، إذ ينتظر الناس أن تثبت الأسعار عند سعر محدد لتتمكن من الشراء والبيع ولا تتعرض للخسارة في حال الشراء بسعر مرتفع، ثم انخفضت الأسعار بعد ذلك".


وأضاف الجزماتي: "أغلبية ورشات صياغة الذهب في دمشق توقفت عن العمل، لكنها لم تغلق بشكل نهائي، وذلك نتيجة الجمود الذي تشهده الأسواق، وعدم وجود طلب على المصاغ الذهبي من قبل محال الصاغة".


حيث بدأت أسعار الذهب بالارتفاع منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول 2018 بعد فترة من الاستقرار، عندما زاد سعر غرام الذهب عيار 21 بنحو 500 ليرة وصولاً إلى 16 ألف ليرة، بحسب الأسعار المعلنة من جمعية الصاغة بدمشق.


في حين سجلت أونصة الذهب اليوم الثلاثاء ، سعر مليون و 454 ألف ليرة.


ليفانت - الوطن 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!