الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
احتجاجات لبنان مستمرة لليوم الثامن
احتجاجات لبنان مستمرة لليوم الثامن..

يستمر المتظاهرون اللبنانيون في مظاهراتهم ضد الحكومة اللبنانية لليوم الثامن بالتزامن مع مطالب بإسقاط النظام وإجراء تعديلات جذرية في بنية الدولة الحاكمة للبلاد من منطق طائفي وحزبي، مايرفضه الشارع.


هذا وشهدت مدينة النبطية أمس الأربعاء توتراً ملحوظاً، إثر تهجم عناصر من شرطة البلدية التي يرأسها شخص محسوب على حزب الله، على المتظاهرين وضربهم في محاولة لقمعهم ونزع الحواجز التي وضعوها، قبل أن يتدخل الجيش اللبناني.


وماتزال المدارس والمصارف مستمرة في الإقفال اليوم مع إقفال العديد من الطرق الرئيسية في البلاد، على الرغم من محاولة الجيش بالأمس فتحها.

كما تحدثت أنباء أخرى أنه سيخرج اليوم رئيس الجمهورية ميشال عون، ليوجه كلمة إلى اللبنانيين، حول المستجدات الأخيرة في الشارع اللبناني.


كما تتحدث أنباء عن احتمال تعديل حكومي وشيك، وبأن زعماء لبنانيون ناقشوا احتمال إجراء تعديل وزاري لنزع فتيل الاحتجاجات غير المسبوقة ضد النخبة السياسية التي أصابت البلاد بالشلل على مدى أسبوع.


وقال مصدر سياسي كبير إن فكرة التعديل الوزاري: "موضع نقاش على نطاق واسع بين الساسة في البلاد وقد تُنفذ إذا استمرت الاحتجاجات في الشارع في الأيام المقبلة".


كما أكد مصدر سياسي آخر أن الفكرة: "تدخل في طور النضج" مضيفاً أن "الشارع يفرض إيقاعه على الطبقة السياسية".


وبحسب الوسائل الإعلامية يحتمل تغيير عدة وزرات، منهم: "وزراء الاتصالات محمد شقير، والبيئة فادي جريصاتي، والمهجرين غسان عطالله، والتربية أكرم شهيب، بالإضافة إلى كل من وزراء الخارجية جبران باسيل والمال علي حسن خليل والأشغال يوسف فنيانوس".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!