الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اتهامات سودانيّة لـ إثيوبيا بدعم مسلحين ضد جيشها

اتهامات سودانيّة لـ إثيوبيا بدعم مسلحين ضد جيشها
السودان

وجّهت وكالة الأنباء الرسمية السودانية، اتهاماتها إلى الحكومة الإثيوبية بأنّها قدمت دعماً لوجستياً لقوات جوزيف توكا بالنيل الأزرق، مبينةً أنّ الدعم عبارة عن "أسلحة وذخائر ومعدات قتالية". مسلحين 


وذكرت الوكالة بأنّ "الدعم وصل من منطقة يابوس بتاريخ 27 فبراير 2021، وكان في استقبال الدعم القائد جوزيف توكا وبعض قادة قواته".


اقرأ أيضاً: السودان يرحّب بتأييد مصر للوساطة الرباعية في أزمة سد النهضة


ونوّهت كذلك إلى أنّ "الحكومة الإثيوبية تهدف لاستخدام القائد جوزيف توكا لاحتلال مدينة الكرمك بإسناد مدفعي إثيوبي، وذلك بغرض تشتيت جهود الجيش السوداني على الجبهة الشرقية".


هذا وكانت قد أعلنت القوات المسلحة المصرية، في الثالث من مارس الجاري، بأنّ رئيس أركان حرب الجيش محمد فريد، اتفق مع الجانب السوداني على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين.


السودان


وأكدت القوات المصرية أنّ الاتفاق العسكري الذي تم توقيعه الثلاثاء/ الثاني من مارس، بين القاهرة والخرطوم، يهدف إلى تطوير التدريبات المشتركة والتأهيل وأمن الحدود ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والأمنية، واشتملت الزيارة التي قام بها رئيس أركان حرب الجيش المصري على لقاء رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان.


وقد وقع السودان ومصر، اتفاقية للتعاون العسكري بين البلدين، إثر زيارة رئيس أركان الجيش المصري، الفريق محمد فريد، العاصمة السودانية الخرطوم. مسلحين 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!