الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا تُخضع الملايين للحجر الصحي بسبب "كورونا"

إيطاليا تُخضع الملايين للحجر الصحي بسبب
إيطاليا تُخضع الملايين للحجر الصحي بسبب كورونا

أطلقت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، فرضاً للحجر الصحي على ملايين الأشخاص في شمالي إيطاليا، ضمن أحدث خطوات احتواء فيروس "كورونا" المستجد المنتشر في البلاد. للحجر الصحي


وأضحت إيطاليا إحدى البؤر الرئيسية لفيروس "كورونا" في العالم خارج الصين، عقب تسجيل 233 وفاة و5823 إصابة، حتى السبت.


ونوهت وسائل إعلام بأن رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، أمضى على مرسوم رئاسي، ليل السبت، أدخل بموجبه جزء من شمالي البلاد في الحجر الصحي. للحجر الصحي


وذكر كونتي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض قيوداً صارمة، تخص الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا.


إقرأ أيضاً: إيطاليا تلغي مهرجان “البندقية” خشية “كورونا”


وتشمل المناطق المحجورة، كامل منطقة لومبارديا التي تضم مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي، ويقطن في تلك المناطق أكثر من 16 مليون شخص، موزعين على 14 مقاطعة.


كما أشار المرسوم إلى إغلاق المتاحف والمسارح وصالات السينما، وغيرها من الأماكن الترفيهية في أنحاء البلاد، فيما سبق وأن لجأت السلطات الإيطالية لسلسلة من التدابير في مواجهة تفشي "كورونا"، كـ إغلاق المدارس والجامعات وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور في كافة أنحاء البلاد.


وكما كانت قد عمدت منذ بداية الأزمة إلى إغلاق المدارس والجامعات في منطقة الشمال الأكثر تضرراً من الفيروس، إلا أن تلك الإجراءات لم تكن مجدية، وأوضحت الحكومة أنها بصدد اتخاذ إجراءات أكثر صرامة في مواجهة فيروس "كورونا"، المعروف أيضا بـ"كوفيد 19".


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!