الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيطاليا البلد الأكثر تضرّراً بكورونا بالعالم، ومُعدل الوفيات رهيب!

إيطاليا البلد الأكثر تضرّراً بكورونا بالعالم، ومُعدل الوفيات رهيب!
إيطاليا البلد الأكثر تضرراً بكورونا بالعالم، ومُعدل الوفيات رهيب!

لا تزال إيطاليا تسجّل معدلات وفيات عالية في اليوم الواحد، حيث سجّلت أمس السبت، قرابة 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في عدد غير مسبوق في يوم واحد.


وكانت قد سجلت إيطاليا يوم الجمعة، وتيرة عالية في عدد حالات الوفاة، حيث أعلن أنجيلو بوريللي رئيس الحماية المدنية، الجمعة، تسجيل 627 حالة وفاة جديدة، وفي ذلك السياق، قالت إيطاليا إنه قد توفى 793 مصاب بكورونا، وجرى تسجيل 6557 إصابة جديدة في آخر حصيلة رسمية. كورونا بالعالم


في الأثناء، بينت السلطات أنّ معظم الأشخاص الذين لقوا حتفهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة قبل أن يصابوا بالفيروس، كالقلب أو السكري.


إقرأ أيضاً : دراسة: غالبية ضحايا كورونا في إيطاليا عانوا من أمراض أخرى


وجاء ذلك العدد المتزايد مع تحول البلاد إلى الأكثر تضرراً من تفشّي الوباء في أوروبا، رغم الإغلاق الوطني الذي وضع حدّاً بشكل كبير لأسباب مغادرة المواطنين لمنازلهم.


وأودى وباء كورونا المستجدّ بأكثر من 12 ألف شخص في العالم بحسب احصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى معطيات رسمية حتى أمس السبت، إذ جرى احصاء 12 ألفاً و592 وفاة غالبيتها في أوروبا (7199) ثم في آسيا (3459)، إلى جانب تسجيل وفاة 4825 شخصاً من هؤلاء في إيطاليا، لتكون بذلك البلد الأكثر تضرراً، تليها الصين بـ3255 وفاة وايران (1556). كورونا بالعالم


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!