الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إيران قد تستخدم القوة لمكافحة كورونا
إيران قد تستخدم القوة لمكافحة كورونا

حذر ممثل وزارة الصحة الإيرانية في مدينة رشت، مركز محافظة جيلان شمال إيران، محمد حسين قرباني، من أن مواطني بلاده قد يتعرضون لاستخدام القوة ضدهم، في حال رفضهم الالتزام بمنازلهم لوقف انتشار فيروس كورونا. لمكافحة كورونا


وصرح قرباني، أمس السبت، بأن "الطريقة الوحيدة لقطع سلسلة انتشار فيروس كورونا هي بقاء المواطنين في منازلهم، وفي حال لم يلتزم المواطنون بمنازلهم قد نضطر لإجبارهم على ذلك بالقوة". لمكافحة كورونا


وتعد إيران من الدول الأكثر إصابة بالنوع الجديد لفيروس كورونا إلى جانب الصين، التي تعتبر مصدراً لتلك السلالة، إضافة إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية.


وقالت وزارة الصحة الإيرانية، في وقت سابق من يوم أمس السبت، بأن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد وصل إلى 145 حالة، فيما وصلت حصيلة المصابين إلى 5823 شخصاً.


وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية، مساء أمس السبت، أن السلطات أعلنت حالة التأهب القصوى في 3 محافظات إيرانية بسبب تفشي مرض كورونا، حيث نوهت إلى أن المحافظات الثلاث هي قم وجيلان ومازندران.


بدوره، شدد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن بلاده تواجه ظروفاً صعبة للغاية، مطالباً المواطنين بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.


وكان قد قال مسؤول إيراني، في الخامس من مارس، أنه يتوقع أن تستفحل أزمة فيروس كورونا في البلاد، خاصة في العاصمة طهران، إلى حد كبير لم تتكهن به حتى المعارضة، مما يظهر خطورة الوضع هناك.


وذكر اختصاصي الأمراض المعدية وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الإنفلونزا، مسعود مرداني، في تصريحات لصحيفة "إيران" الحكومية، أنه يتصور إصابة بين 30-40 في المئة، من سكان طهران بفيروس كورونا، خلال الأسبوعين المقلبين.


ووضح التصريح أن الأوضاع مرعبة بشكل كبير في طهران، التي يقطنها أكثر من 8 ملايين نسمة، بشكل يفوق البيانات الرسمية.


ليفانت-وكالات


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!