الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تُقر بمقتل 54 شخصاً بـ"كورونا" بينهم مسؤول بتشخيص النظام

إيران تُقر بمقتل 54 شخصاً بـ
إيران تُقر بمقتل 54 بالكورونا بينهم مسؤول بتشخيص النظام

أفصح كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع إلى 54 كما قفز عدد المصابين إلى 978.


 وذكر جهانبور للتلفزيون الرسمي: "هناك 385 حالة إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مما يرفع العدد الإجمالي إلى 978، وعدد الوفيات 54"، مطالباً المواطنين بتجنب أي تنقلات غير ضرورية والبقاء في المنازل.


وكان قد قال سعيد نمكي وزير الصحة الإيراني في تصريحات أذاعها التلفزيون الرسمي أمس الأحد، إن بلاده ستشكل ما يقرب من 300 ألف فريق ابتداء من يوم الثلاثاء، لإجراء فحص لرصد المصابين بفيروس كورونا المستجد من منزل إلى منزل.


وذكر قيادي في الحرس الثوري الإيراني خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون، إن الحرس خصص منشآت في أنحاء البلاد للمساعدة في القضاء على فيروس كورونا المستجد.


إقرأ ايضاً: المُعارضة الإيرانية تُرجح وجود 650 ضحية بالكورونا


وأدى انتشار الفيروس في إيران، إلى تنامي قلق متزايد بين الإيرانيين، كما أدى لمخاوف بعض الدول بخصوص قدرة السلطات في طهران على مواجهة المرض، إذ عمدت الكثير من دول الجوار لإغلاق حدودها مع إيران، وأوقفت عدة دول رحلات الطيران معها.


وفي الأثناء، أعلنت طهران وفاة محمد مير محمدي عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، جراء إصابته بفيروس كورونا، فيما كانت والدته، العضو في مجلس تشخيص النظام، قد توفيت في أحد مستشفيات مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس.


والسيدة هي شقيقة المرجع الديني موسى شبيري زنجاني الذي يخضع للحجر الصحي عقب وفاة المسؤول التنفيذي والمالي في مكتبه جراء الإصابة بالفيروس.


وأصيب عدد من المسؤولين الإيرانيين بعدوى كورونا، بما في ذلك نائب وزير الصحة إيرج حريرجي، كما ذكرت أنباء إصابة وزير الداخلية الإيراني الأسبق ومستشار السلطة القضائية حالياً مصطفى بورمحمدي بالفيروس.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!