الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران: التوصل الى اتفاقات جيّدة بشأن اليمن
إيران التوصل الى اتفاقات جيّدة بشأن اليمن

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "عباس موسوي " التوصل الى اتفاقات جيدة خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد بطهران بين ايران ووفد حركة أنصار الله وسفراء أربع دول أوروبية.


وقال موسوي في مؤتمره الصحفي الإسبوعي حول عقد اجتماع ثلاثي بطهران بمشاركة إيران ووفد "حركة انصار الله" وسفراء أربع دول اوروبية: بدأت إيران إجراءات دبلوماسية قبل نحو عامين في سياق إيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن ، وقدمت عدة مبادرات وتم الاتفاق على أحد المقترحات باجراء محادثات بين أنصار الله وأربع دول أوروبية، وتم عقد خمس جولات من هذه المحادثات.


وأوضح موسوي تم الاستفادة من فرصة "وجود أنصار الله" في طهران، وجرت محادثات ثنائية جيدة وكذلك محادثات ثلاثية من أجل التوصل الى حل سياسي، وقال: عقدت محادثات جيدة وصريحة ومثمرة ومفيدة في طهران، وتم التوصل إلى اتفاقات جيدة، وتم الإعلان عن استعدادات جيدة للتوصل إلى حلول للأزمة.


وأردف موسوي قائلاً: "نأمل أن يقتنع الطرف المعتدي أيضا بالحل السياسي، وأن يدركوا بأن الأزمة اليمنية بعد خمس سنوات ليس لها حل عسكري".

وحول زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى الكويت قال موسوي: إن وزير الخارجية زار سابقا كلاً من قطر وعُمان والعراق وطرح خلال هذه الزيارات مشروع انشاء منتدى الحوار الإقليمي وكذلك مشروع التوقيع على معاهدة عدم اعتداء، ويمكن تنفيذ الاقتراح بشكل فردي مع هذه البلدان ويمكن أن يكون جماعياً، وأعلنت إيران عن استعدادها لطمأنة دول المنطقة بأنها لا تريد انعدام الأمن في هذه الدول.




وأضاف: طرحت هذه الاقتراحات على مستويات مختلفة في بعض الدول، وكان لديها ردود أفعال، وتم تلقي إشارات أيضاً، إلا أنه لم يبدأ تطبيق الاقتراح مع دولة معينة.


إيران: التوصل الى اتفاقات جيّدة بشأن اليمن إيران: التوصل الى اتفاقات جيّدة بشأن اليمن


ليفانت_وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!