الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إنقاذ 24 مُهاجراً وجهتهم بريطانيا عبر المانش
إنقاذ 24 مُهاجر مُتوجه عبر المانش إلى بريطانيا. أرشيف

تمكنت الجمعية الوطنية للإنقاذ البحري (SNSM) من إنقاذ 24 مهاجراً كانوا يحاولون عبور بحر المانش يومي الأحد والإثنين الماضيين، في ظل التحذيرات المتواصلة من البرد القارس والتيارات القوية.


وقالت الشرطة البحرية الفرنسية أنها نفذت عمليتي إنقاذ في بحر المانش في يومي الأحد والإثنين الماضيين، حيث تم إنقاذ 24 مهاجراً، بينهم سيدة، أثناء محاولتهم عبور القناة الفاصلة بين فرنسا والمملكة المتحدة.


وتم تنفيذ عملية إنقاذ فجر يوم الإثنين 25 نوفمبر، عندما تمكنت (SNSM)، من إنقاذ 13 مهاجراً كانوا يحاولون عبور المانش على متن قارب سياحي صغير، حيث استجابت الجمعية لنداءات استغاثة أرسلها المهاجرون إلى المركز الإقليمي للرصد والإنقاذ (CROSS) في منطقة غريه نيه الساحلية، حيث كانوا عالقين في البرد القارس على مسافة 5.6 كيلومتر قبالة سواحل كالي غرب فرنسا.


وصباح يوم الأحد الماضي، تم إنقاذ 11 مهاجراَ، من بينهم سيدة، على بعد 11 كلم غرب بولوني سور مير، بعد أن تواصل المهاجرون مع المركز الإقليمي للرصد والإنقاذ (CROSS) في تمام الساعة التاسعة والثلث.


وقد أثنت البحرية الفرنسية للمانش وبحر الشمال بسرعة استجابة الجمعية الوطنية للإنقاذ البحري لنداء المهاجرين الذين كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسادهم.


ويذكر أن محاولات الهجرة عبر المانش قد تضاعفت منذ نهاية عام 2018 على الرغم من الخطر المرتبط بكثافة حركة مرور السفن السياحية والتجارية والتيارات القوية والانخفاض الشديد في درجات الحرارة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!