الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إنطلاق فعاليات اليوم الثاني لأعمال
إنطلاق فعاليات اليوم الثاني لأعمال قمة الناتو

انطلقت فعاليات اليوم الثاني لقمة الناتو المنعقدة بمناسبة مرور 70 عاماً على تأسيس الحلف، اليوم الأربعاء، بحضور قادة الدول الأعضاء فيه، وقال فيها رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون: "نحن صامدون في إلتزامنا تجاه الناتو .. إن الناتو كان صامداً في إلتزامه بحماية أعضائه، لكن السلام لا يمكن اعتباره أمراً مفروغاً منه، ولذا يتعين على الحلف مناقشة التهديدات الناشئة".


مضيفاً: "التاريخ يظهر أن السلام لا يمكن اعتباره أمراً مفروغاً منه. وحتى ونحن نحتفل بهذه الذكرى السنوية يجب أن نضمن أن تتوافق أعمالنا مع كلماتنا" و"يجب ألا نخجل أبداً من مناقشة حقائق جديدة، لا سيما استجابة الناتو للتهديدات الناشئة، مثل الحرب الهجينة والتقنيات المدمّرة، بما في ذلك الفضاء والفضاء الإلكتروني".


أما الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، فقال إن الحلف سيناقش مواجهة تنامي نفوذ الصين كقوة عسكرية خلال القمة التي تختتم أعمالها اليوم في لندن، مؤكداً "رأينا بزوغ نجم الصين، حيث تحتل المرتبة الثانية في الاستثمارات العسكرية بعد أميركا، ولديها قدرات حديثة، بما فيها السلاح النووي، فعلينا أن نتصدى لصعود الصين معاً، ونتطلع للقيام بذلك لأول مرة في هذه القمة مع حلفائنا".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!