الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إنشاء قاعدة روسية  جديدة في ريف الرقة السورية
انشاء قاعدة روسية جديدة في ريف الرقة السورية

تحاول روسيا فرض سيطرتها على كامل الأراضي السورية من خلال بسط نفوذها وقوتها العسكرية التي ارتكبت مئات الآلاف من المجازر بحق السوريين دون حسيب أو رقيب,  و بعد أن تمكنت من السيطرة على مواقع مهمة أستراتيجية, ما جعلها اللاعب الأساسي في البلاد.


وأطماعَ روسيا في السيطرة على منطقة شرق الفرات الغنية بالنفط والثروات الاقتصادية، والمُشرفة على طريق التجارة مع العراق، والقريبة من حقول نفط شمال العراق، حيث تطمح روسيا إلى مدّ أنابيب لنقل نفط شمال العراق إلى الموانئ السورية بدلاً من تصديره عن طريق تركيا أو إيران.


وشهد ريف الرقة تحركات روسية جديدة، ضمن التنافس مع أمريكا في الشمال السوري، إذ قامت قوات روسيا هناك بتسيير دورية وإنشاء قاعدة جديدة. في محيط قرية أبو وحل شمال شرقي الرقة.


إقرأ المزيدالنظام السوري وروسيا يُسيطران على مدينة كفر نبل


ونقلت شبكة الخابور المحلية, أن الشرطة العسكرية الروسية اختارت قرية الطريفاوي مكانًا لقاعدتها الجديدة شمال شرقي الرقة مشيرة إلى أن القاعدة العسكرية الجديدة تبعد 45 كيلومترًا عن مدينة الرقة.



وأضافت أن القوات الروسية حولت أحد المنازل في القرية إلى نقطة عسكرية لها، ورفعت العلم الروسي فوق المنزل لتكون النقطة الثالثة في الرقة بعد إنشاء قاعدتين الأولى في "مطار الطبقة"، والثانية في قرية "تل السمن".


إقرأ أيضاً : يستمر تصاعد التوتر الأميركي – الروسي شمال شرق سوريا


وتتسابق كل من روسيا وأمريكا في شمال شرق سوريا, حيث تعمل الولايات المتحدة على ترسيم حدود مناطق نفوذها، فيما تحاول روسيا إلى توسيع نفوذها في تلك المنطقة، الأمر الذي يُنذر بحصول تصادم بينهما خصوصاً في ظل تباعد رؤية الطرفين للحل النهائي في سوريا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!