الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إنزال أمريكي في الأنبار.. واعتقال قيادي في الحشد العشائري

إنزال أمريكي في الأنبار.. واعتقال قيادي في الحشد العشائري
إنزال أمريكي في الأنبار.. واعتقال قيادي في الحشد العشائري

نفّذت القوات الأميركية في العراق إنزالاً جوياً في محافظة الأنبار العراقية، اعتقلت فيه قيادياً في الحشد العشائري اليوم الخميس.


فيما أكدت المصادر: "قوة أميركية خاصة نفذت إنزالاً جوياً عند حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم في منطقة جوبة وسط بلدة البغدادي، غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار، واعتقلت القيادي في الحشد العشائري نصير العبيدي".


كما أكدت المصادر أن اعتقال العبيدي جاء بعد ورود معلومات تفيد بأنه أحد المشاركين في هجمات بالصواريخ على قاعدة "عين الأسد" في بلدة البغدادي قبل أيام.


كما أشار ضابط في شرطة بلدة البغدادي على اعتقال القيادي في الحشد العشائري نصير العبيدي من قبل قوات أميركية بإنزال جوي.


في حين تعرضت قاعدة عين الأسد، التي يوجد فيها المئات من القوات الأميركية، لهجومين بالصواريخ من دون أن يسفرا عن سقوط خسائر بشرية.


كما عثرت القوات العراقية لاحقاَ على منصات إطلاق صواريخ استخدمت في الهجوم على القاعدة.


ومن جانب آخر أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن القضاء على مجموعة إرهابية في أحد الأوكار، في جبل قرة جوخ، وخلية أخرى كانت تتجول في المنطقة نفسها.


وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها: "من خلال جهد استخباري تم رصد تحرك لمجموعة مكونة من ٥ إرهابيين يستقلون ٣ دراجات نارية، وبعد دخولهم إلى أحد الأوكار في جبل قرة جوغ/ قاطع، قيادة عمليات صلاح الدين، وتمت معالجتهم من خلال مفرزة صواريخ".


وأضافت: "أسفرت الضربة عن قتل عناصر المجموعة كلها، كما تمكنت المفرزة من رصد مجموعة أخرى تنوي اخلاء جثث القتلى، وقد تمت معالجتهم بصاروخ آخر وقتل ٣ إرهابيين آخرين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!