الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إنتفاخات أسفل العينين المزعجة
إنتفاخات أسفل العينين المزعجة

كثير ما نستيقظ ونصدم بمظهر اعيننا إذ تبدو منتفخة بشكل لافت فنبدأ بغسلها ووضع الكثير من المرطبات ومساحيق التجميل الأخرى فمظهر العينين بهذا الشكل تجعلك تبدو في حالة الإكتئاب وهذا يكون محرجاً في بعض الأحيان.

لا بد أننا جميعاً لا نحب ذلك وإن كنت تريد أن تبقى عيناك في حالة جيدة وجميلة عليك أولاً تجنب الأسباب اللتي تؤدي إلى ذلك ثم معرفة الأسباب حتى لا تضطر أن تعاني من إنتفاخ العينين.


هناك العديد من الأسباب تؤدي إلى إنتفاخات أسفل العيون وأهمها:


قلة النوم: إن الاشخاص اللذين يقومون بالسهر كثيراً غالباً ما تظهر إنتفاخات أسفل أعينهم ليس فقط إنتفاخات في العينين قد تلاحظ هالات سوداء وشحوباً في البشرة وإن كنت منهم عليك بالنوم ساعات كافية لجسدك حتى تستعيد نشاطك وتحافظ على صحتك.


التقدم في العمر: من المعلوم أنه كلما تقدم الإنسان بالعمر تبدأ التجاعيد بالظهور وأيضاً ستظهر الكثيرمن الانتفاخات أسفل العينين.


البكاء قبل النوم: ينتج عن البكاء سوائل كثيرة حول العينين مما يسبب إنتفاخاً وتورمات لفترات قصيرة.


إحتباس السوائل: من أسباب الانتفاخات احتباس السوائل في المنطقة المحيطة بالعين خلال فترات المرض والحمل مما يؤدي الى ظهور انتفاخ الجلد حول العينين.


علاج انتفاخ العين:

كما ذكرنا سابقاً عليك معرفة سبب انتفاخ عينيك ثم القيام بالعلاجات اللازمة لها وهناك علاجات بسيطة يمكنك القيام بها في حال كان الإنتفاخ مؤقتاً

اشرب كمية كافية من الماء لانه من الممكن أن يعود السبب إلى نقص السوائل.

تجنب الكحول : عندما تقلع عن الكحول تماماً تأكد إن كان سبب الانتفاخ منهم فسيزول مع مرور الوقت .

الاكثار من البوتاسيوم :

يساعد البوتاسيوم على التقليل من احتباس السوائل في الجسم، لذا فإن تناول كميات كافية من البوتاسيوم يومياً سواء عبر الغذاء أو المكملات الغذائية هو أمر مهم لعلاج انتفاخ العيون.


ومن مصادر البوتاسيوم الطبيعية: الموز، البقوليات، اللبن الزبادي، الخضار الخضراء.


تدليك منطقة العيون بجل الصبار أو بماء الورد بشكل منتظم.


ليفانت - وكالات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!