الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إكسبو 2020 دبي حفل الافتتاح اليوم والفعاليات تبدأ غداً
جناح الإمارات في إكسبو دبي 2020

تستضيف الإمارات مَعْرِض إكسبو دبي 2020  مع مشاركة 192 دولة، وذلك في حفل افتتاح عالمي قبل انطلاقة الحدث الدَّوْليّ غداً الجمعة.


ويجمع إكسبو دبي العالم لصياغة مستقبل أفضل للبشرية عبر تعاون دَوْليّ يضمن التقدم نحو الأفضل للجميع.


ويجسد الحدث العالمي جوهر الإمارات التي يعيش على أرضها 200 جنسية، واليوم تتجلى هذه الحقيقة في نجاح الإمارات بجمع العالم على أرضها لتستحق بجدارة صفة «العالم في دولة».


وتستمر أعمال المَعْرِض الدَّوْليّ ستة أشهر حتى 31 مارس/آذار المقبل، إذ كان مقرراً انعقاده في أكتوبر/ تشرين أول 2020، لكن ظروف جائحة كورونا منعت من إقامته وَسْط طلب إماراتي بإعطاء أولوية لصحة الإنسان.

وفي عام 2013، تقدمت الإمارات العربية المتحدة رسمياً بطلب لاستضافة أعمال مَعْرِض إكسبو الدَّوْليّ لعام 2020، وهو نفس العام الذي ظهرت فيه نتيجة اختيار الدولة لاستضافة أحد أهم الأحداث الدولية التي تقام مرة كل خمس سنوات.



والشهر الماضي، بدأ منظمو مَعْرِض إكسبو 2020 طرح تذاكره للبيع، في وقت تعلق دبي على المَعْرِض العالمي آمالاً لمنح اقتصادها قوة دافعة إضافية بعد تعافيها بشكل كبير من الجائحة.

سيُنقل حفل الافتتاح، المُقام مساء اليوم الخميس، وتحييه كوكبة من نجوم الفن، منهم أندريا بوتشيلي، وأندرا داي، وإيلي غولدينغ، وغيرهم، عبر البث الحي على virtualexpo.world وتلفزيون إكسبو.

يُبث حفل افتتاح مَعْرِض إكسبو 2020 دبي على الهواء مباشرة عبر أكثر من 430 موقعا في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يمنح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي أينما كانوا.



وسيكون الجَمهور في كل مكان بالإمارات، مساء اليوم الخميس، الموافق 30 سبتمبر الجاري، على موعد مع مشاهدة حفل الافتتاح عبر شاشات في مواقع عدّة، بينها المطارات ومراكز التسوق والفنادق وغيرها من معالم الدولة، ومتابعة فقرات الحفل كاملة على الهواء مباشرة.

اقرأ المزيد: التصنيف الائتماني للسعودية عند A1 لكن بنظرة مستقبلية سلبية

كما يمكن متابعة الحدث عبر البث المباشر على تلفزيون إكسبو، وموقع https://virtualexpo.world/ بدءاً من الساعة 07:30.

ويحيي حفل الافتتاح أيضاً نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب. وأكملت مؤسسات الدولة كافة استعداداتها لاستقبال ملايين الزوار المتوقع وصولهم في أثناء انعقاد الحدث الدَّوْليّ، للاستفادة من الفرص التي يوفرها الحدث على المستويات كافة.


 

ليفانت نيوز _ إكسبو _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!