الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إفشال محاول تسلل نفذتها المليشيات الحوثية في الحُديدة رغم سريان الهدنة

إفشال محاول تسلل نفذتها المليشيات الحوثية في الحُديدة رغم سريان الهدنة
إفشال محاول تسلل للميشيات الحوثية في الحُديدة رغم سريان الهدنة

أفشلت القوات اليمينية المشتركة محاول تسلل نفذتها المليشات الحوثية المدعومة من إيران في المنطقة الجبلية جنوب التحتتا، وتزامنت العملية مع قصف مكثف على المنطقة الفازة الساحلية، حيث طال القصف العنيف شمال وشرق المديرية الساحلية في محافظة الحُديدة التي باتت مسرحاً للصراع للسيطرة على الميناء الاستراتيجي على الرغم من توقيع اتفاق ستوكهولم لوقف اطلاق النار في الحُديدة.  


وأكدت المصادر أن القوات المشتركة خاضت في الأثناء اشتباكات عنيفة مع عناصر الميليشيات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتكبدت الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، وفقا لبيان نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة.


وكانت قد أكدت مصادر عسكرية ميدانية إن عناصر من ميليشيات الحوثي حاولت التسلل صوب مواقع القوات المشتركة شمال الجبلية، وتمكنت القوات من رصد تلك العناصر والتعامل معها بقوة وحزم، وأحبطت محاولة التسلل.


وفي وقت سابق، شنّت الميليشيات قصفاً مكثفاً بالمدفعية والأسلحة الثقيلة على مواقع القوات والمناطق الشمالية والشرقية لمدينة ومديرية التحيتا.


وتجدد القصف داخل مدينة الحديدة على مدينة الصالح، وفي مديرية الدريهمي في الأطراف الجنوبية للحديدة.


وعاودت الميليشيات حشد قواتها صوب منطقة الحبلية التابعة لمديرية التحيتا تزامناً وتصعيداً كبيراً للقصف والاستهداف ومحاولات تسلل.


واتهم بيان المركز الإعلامي لألوية العمالقة، الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، برفض الالتزام ببنود الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، إذ كثفت من عمليات التصعيد على أكثر من محور في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة أواخر العام المنصرم.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!