الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إعلان حالة الطوارئ في نيويورك بسبب كورونا
إعلان حالة الطوارئ في نيويورك بسبب كورونا

قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندريو كومو أمس السبت، إن الولاية تعلن حالة الطوارئ بسبب انتشار فيروس كورونا، وصرح خلال مؤتمر صحفي، إنه أعلن حالة الطوارئ في نيويورك على خلفية تفشي فيروس كورنا الذي بلغ عدد المصابين به في الولاية 76 شخصاً. إعلان حالة الطوارئ


كما أفصح حاكم نيويورك أنه: "في الوقت الذي نواصل فيه تقديم التعليمات المحدثة ونشجع الناس على التصرف انطلاقاً من الحقائق بشأن فيروس كورونا وليس الشائعات، أصدرت إعلاناً رسمياً حول حالة الطوارئ التي تعطينا قدرات معينة على مساعدة هيئات الصحة المحلية العاملة في ظروف متوترة جداً".


ونوّه أن هذا الإجراء يسمح بتطبيق نظام مسرع لشراء كل المعدات الضرورية لوقف انتشار الفيروس، محذّراً في الوقت نفسه بسحب التراخيص من الشركات التي ستواصل رفع أسعار المستلزمات الطبية الأساسية على خلفية تفشي كورونا. إعلان حالة الطوارئ


ودوّنت على أراضي الولايات المتحدة، حتى مساء السبت الحالي، 396 إصابة بفيروس كورونا والذي ينحدر من مدينة ووهان الصينية، بينها 17 حالة وفاة.


وكان قد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الثالث من مارس، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، إنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس، وأردف "على الرغم من أن غالبية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا ان العدوى يمكن أن تسبب مرضا خطيرا وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!