الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إعلاميون وفنانون يستنكرون تصريحات جورج قرداحي
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية
لم تقتصر ردّات الفعل الغاضبة على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي التي وصفت بالمعادية للسعودية، على المستوى السياسي، بل دخل إعلاميون وفنّانون على خطّ التصريحات، فقد أعرب العديد منهم عن استيائهم من كلام قرداحي، مطالبين إياه بالاستقالة من منصبه.

وفي تغريدة له على تويتر، قال الفنان السعودي ناصر القصبي واصفاً الوزير قرداحي بـ"اللئيم": "ما قاله ليس رأياً بل إلتفاف على موقف متعصب لزعران إيران ونكران لأيادي كريمة مدت له".

https://twitter.com/algassabinasser/status/1453275016917831683

فيما شنّ الإعلامي المصري عمرو أديب، هجوماً على الوزير قرداحي بسبب تصريحاته، وقال خلال برنامجه "الحكاية" مساء الجمعة، مخاطبًا قرداحي: "إنت حر في رأيك لو عندك تعاطف مع الحوثيين.. ليه كنت بتشتغل مع السعودية"، في إشارة إلى عمله مع شبكة "MBC".

وأضاف: "هل كنت بتنصب على السعوديين؟.. كنت تشتغل وعاوز تاخد قرشين وتمشي؟؟؟ إنت عاوز إيه من السعودية.. معنديش مشكلة تكون هنا أو هنا لكن متبقاش منافق ونصاب".

https://www.youtube.com/watch?v=N9ljd-exRgo

وتابع: "السعودية هي اللي عملتك.. السعودية تغيرت وأصبحت تغضب وتتحدث.. الأمير والوزير والمواطن صف واحد في الدفاع عن المملكة". وفي إشارة إلى أن آخر برنامج قدمه قرداحي "المسامح كريم"، أكمل أديب: "المسامح مش كريم مفيش حد هيسامحك استقالتك لن تفيدك".

وعلّقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، على تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، خلال تقديم برنامجها “هنا الكويت”:”هذا وزير إعلام مو مقدم برامج من سيربح المليون اللي عاش وكبر وأكتافه اعرضت من فلوس السعودية”.

https://www.youtube.com/watch?v=7-EXPF0TnG8

وواصلت السعيد كلامها، قائلة:”هذا كان حاقداً وهو شغال في السعودية ويأكل من خيرها كل هذه السنين”، منتقدة تعليق رئيس الوزراء اللبناني على حديث قرداحي بالقول:” شيله خليه يستقيل”.

وأوضحت:”أنت وزير إعلام أي كلام تقوله حتى لو في بيتك محسوب على الدولة اللبنانية”، مبينة:”أنت مسؤول سياسي لم تطلع تقول هذا التصريح معناه إنه تصريح دولة ورئيسك لما يطلع يقول لا يمثل الدولة قوله استقيل”. وتابعت:”هذا السؤال المليون لجورج (من سيربح المليون؟) بعطيك 3 إجابات اختار الإجابة الأولى “تستقيل” والإجابة الثانية “ما تستقيل”، والإجابة الثالثة “الاستعانة بحسن جوهر” لأنه يشوف الحوثيين حكماء”.

اقرأ أيضاً: مسؤولون في الحكومة اللبنانية يدعون قرداحي لطلب الاستقالة

وقالت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها على تويتر: "برقبته بلدا بكامله" بسبب تصريحات "لا تمثل سياسة لبنان ولا خطه ولا انتماءه"، حسب تعبيرها. وقالت إن على قرداحي إن كان يحب الرئيس السوري بشار الأسد والحوثيين، أن يذهب إليهم ويغادر لبنان.

https://twitter.com/elissakh/status/1454148385389359108

وتابعت بالقول إن الشعب: "يدفع ثمن ناس بلا مسؤولية نصبوا أنفسهم مسؤولين، وخرّبوا بيوت الناس وخربوا لبنان وسمعته ودوره في المنطقة، ولا يزالون يأخذوننا بالقوة إلى حضن إيران". واختتمت تغريدتها بالقول: "أنتم بلا كرامة وبلا ضمير، ويجب أن تستقيلوا اليوم".

ووجّهت الممثلة اللبنانية كارمن لبس رسالة إلى الوزير قرداحي، قائلةً: "إلى جورج قرداحي، مع احترامي لتاريخك الإعلامي، بتعرف شو يعني تتوقف الحركة التجارية مع السعودية؟ كم عيلة رح يتوقّف دخلها يلي هو أصلا محدود؟".

https://twitter.com/C_lebbos/status/1454153443527036929

وأردفت كارمن قائلةً: "كنت بتمنى ما تعمل متل باقي المسؤولين وترفض الاعتراف بخطأ، أقلّه حتى تجنّب شعب كامل يدفع ثمن زلّة لسان".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!